الأثنين 18 يونيو 2018
تصويت
السياسية
الأثنين 18 ديسمبر 2017 | 05:26 مساءً
| عدد القراءات : 311
عراقيون يعقد بمشاركة آلاف الجماهير والموسوي يؤكد: عراقيون بالرؤية والقرار

بغداد/.. بارك الأمين العام لحزب الفضيلة الإسلامي عبد الحسين الموسوي، الانتصار الكبير على الإرهاب الداعشي، مبينا ان المرحلة الحالية تتطلب تطهير النفوس وتحرير الانسان فكراً.

وقال الموسوي في كلمة له، خلال المهرجان الوطني للانتصار/ عراقيون، بمناسبة النصر الكبير وتحرير العراق بالكامل مع تنظيم داعش الإرهابي، وحضرته "عين العراق نيوز"، "مبارك للشهداء، مبارك لعوائل الشهداء وابنائهم، مبارك لتلك النساء الثكالى، مبارك لأم مؤيد والدة الشهداء الثلاثة، مبارك للحاج طالب الشمري والد الشهداء الخمسة، مبارك للاخ محمد البدري جريح الحشد الذي فقد يده وساقه ولم يفقد همته ولم يفقد حبه لوطنه، مبارك للمقاتلين حشداً وجيشاً و شرطة ومتطوعين، مبارك لكم يا صناع النصر ويا نواطير الشرف، مبارك للمرجعية الشاهدة الرشيدة، مبارك لأصدقاء العراق و أشقائه الذين ساندوه في هذه الحرب التي مع شديد الاسف استطاعت ان تسقط ثلث مساحة العراق ولكن ببركة توحد العراقيين تحت قيادتهم الدينية استطاعوا دحر هذه القوى الظلامية التي لا تفهم الا لغة الدم وثقافة الرأي الواحد".

وأضاف، ان "المعالجة الواقعية لظاهرة تنامي الإرهاب لابد أن تبدأ بتحديد أسباب نشوئه وكذا لابد أن نبتدئها بتجفيف منابعه ومصادر تمويله ومن ثم التحول لماذا؟ التحول لتطهير النفوس التي تلوثت به وتحرير الانسان فكراً من آثاره و إلا أننا نتخوف من ماذا؟ من أن يعود بلباس وشكل جديد لا سامح الله".

وتابع، إن "واحدة من مظاهر و مسببات الإرهاب هو الفقر و عدم التوجيه الصحيح للشباب مما جعلهم ينخرطون تحت مظلة الإرهاب التي تشجع على استمراره وانتشاره ، لذلك فأن الحكومة مدعوة بشكل جدي للاهتمام بالشباب هؤلاء الذين قدموا و سطروا هذه التضحيات الكبيرة خلال هذه المعركة الوجودية لابد أن تلتفت الحكومة لتقديم الخدمات وتوفير الاحتياجات لهم من الصحة و التعليم و توفير السكن ودعم القطاع الصناعي و الزراعي المحلي وتوفير فرص العمل حينما اقول توفير فرص العمل فأعني توفير الغطاء المالي للدرجات الوظيفية بشكل لا يثقل كاهل الموازنة بماذا؟ بتقليل رواتب المسؤولين وذوي الدرجات الخاصة هذه الدرجات وهذه الرواتب هي التي اثقلت كاهل الموازنة".

ولفت الى إن "ايام داعش السوداء ليست كثيرة وليست كبيرة إن ايام داعش السوداء بكل ما خلفته من قتل وتهجير الا انها كانت حافزاً ودافعاً لأبناء شعبنا ليسطروا أروع صور البطولة والتضحية والفداء.. ماذا تعني ألف يوم من ايام داعش السوداء أمام حضارة عمرها الاف السنين حضارة العراق التي امتدت في بطون التاريخ".

وقال، "عراقيون يعني أكد.. عراقيون يعني بابل.. عراقيون يعني سومر.. عراقيون يعني أصل الانسان يعني اصل التاريخ.. عراقيون يعني الشهيد علي النداوي وابن علي النداوي هؤلاء هم العراقيون.. انا العراق و كل ارض بها روح تقول انا العراق.. فقولوا للذين رأوا دمائي تراق ولم تسؤهم أن تراق.. اذا قال العراق فصدقوه فان القول ما قال العراق".

وبيَّن إن "رؤيتنا للعمل السياسي سابقاً وحاضراً ومستقبلاً لا تنفك من هذه الرؤية لان حب الاوطان هو من اروع صور الايمان و نابع من روح العراق من شموخ نخلته و ارتفاع هامتها نحن عراقيون بالهم.. عراقيون بـ الالم.. عراقيون بالمشروع.. عراقيون بالرؤية والقرار".

واردف "أيها الإخوة الحضور إن هذه الارض المباركة لم تبخل علينا بشيء ومن المعيب ان نبخل عليها وان ما جسده شهدائنا هو اروع صور التضحية و الجود لذلك فأن الحكومة مدعوة للاهتمام بمناطق الأبطال الذين حرروا الأرض و صانوا العرض وكذا مدعوة للاهتمام بـعوائل الشهداء و جعلهم مواطنين عراقيين من الدرجة الاولى اذا كانت الطبقية تعني ان اهتم بـعوائل الشهداء فأني أول المطالبين بأن تطبق مثل هكذا طبقية في ارض العراق و في عراقنا الجديد وكذلك بودي أن أقول لابد لنا من تدعيم و تقوية أسباب الانتصار وهي وحدة الشعب وعدم الالتفات إلى الأمور الفئوية وكذا بودي أن أقول أن لا نضحي بهذه الدماء التي سالت والتضحيات التي بذلت بأن يجعل وحدة العراق ومستقبل العراق مادة المفاوضات والتنازلات والتدافعات.. العراق بذمتكم وعوائل الشهداء بذمتكم.. ومستقبل العراق بذمتكم.. الرحمة والرضوان لشهدائنا الأبرار والعزة والإباء لأبناء شعبنا الكريم.. عراقيون بالرؤية والقرار". انتهى6