السبت 15 ديسمبر 2018
تصويت
الأخبار المحلية
الأثنين 18 ديسمبر 2017 | 03:51 مساءً
| عدد القراءات : 694
قناة كردية: متظاهرون يحرقون مقار 5 أحزاب ومخفراً امنياً في السليمانية

بغداد/.. أفاد قناة nrt الكردية، الاثنين، بأن متظاهرين أحرقوا مقرات الأحزاب الرئيسية الخمسة في كردستان في مقدمتها الحزب الديمقراطي، والاتحاد الوطني، في محافظة السليمانية.

وقالت القناة ان "متظاهرين غاضبين أحرقوا مقرات الأحزاب الكردية الخمسة الرئيسية، في بيره مكرون، بمحافظة السليمانية، وهي أحزاب: الديمقراطي، والاتحاد الوطني، والتغيير، والجماعة الإسلامية، والاتحاد الإسلامي".

وأضافت، أن "التظاهرات مستمرة في السليمانية، ولا نعلم متى تنتهي، وهي مخالفة للقانون، لأنها خرجت دون ترخيص أمني".

وفي نفس السياق، أقدم المتظاهرون في محافظة السليمانية، اليوم الاثنين، على حرق مقرين للاتحاد الوطني الكردستاني والتغيير في المحافظة.

وقالت مصادر إعلامية في السليمانية، ان متظاهرين مطالبين بحل الأزمة الاقتصادية في الإقليم وإنهاء الخلافات السياسية بين الأحزاب الحاكمة والمعارضة أقدموا على حرق مقري حركة التغيير والاتحاد الوطني الكردستاني بمنطقة بيرمكرون في السليمانية.

وذكر مصدر امني، في وقت سابق من اليوم الاثنين، ان متظاهرين احرقوا مقراً للحزب الديمقراطي الكردستاني شمال غربي السليمانية.

وشهدت محافظة السليمانية، صباح اليوم، اضراباً عاماً لموظفي مديرية المرور، فيما انطلقت الكوادر التدريسية بتظاهرة امام مديرية التربية، وقطعوا طريق اربيل - كركوك في ناحية طق طق، بسبب الازمة المالية التي تعصف بالاقليم، ما ادى الى عدم صرف رواتبهم منذ 50 يوم. انتهى5