الأثنين 10 ديسمبر 2018
تصويت
السياسية
الأثنين 18 ديسمبر 2017 | 01:02 مساءً
| عدد القراءات : 153
معصوم يؤكد للسفير الألماني سعي الرئاسة الى تسريع بدء الحوار بين أطراف الخلاف

بغداد/...اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم للسفير الالماني لدى العراق، الاثنين، رغبة جميع أطراف الخلاف بالحوار والتفاهم الذي تعمل رئاسة الجمهورية من أجل تسريعه والمباشرة به.

وذكرت الرئاسة في بيان تلقته"عين العراق نيوز"، ان "رئيس الجمهورية استقبل في قصر السلام ببغداد صباح اليوم السفير الماني لدى العراق سيريل نون".

واضاف البيان انه "جرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية العلاقات المتينة بين البلدين الصديقين، ألمانيا والعراق"، مبينة ان "الرئيس اثنى على دور المانيا في دعم العراق في مجالات مختلفة وهو يخوض حربه ضد الارهاب، فيما أكد السفير مواصلة المانيا موقفها الداعم للعراق وحرصها على علاقات متطورة بما يخدم مصالح الشعبين".

واوضح انه "تم استعراض مجمل التطورات السياسية والدور الذي يضطلع به الرئيس من أجل الوصول إلى تفاهم وطني بنّاء بشأن الاختلافات عبر الحوار"، مشيرة الى ان "معصوم اكد رغبة جميع أطراف الخلاف بالحوار والتفاهم الذي تعمل رئاسة الجمهورية من أجل تسريعه والمباشرة به".

ومن جانبه عبّر السفير الالماني عن تمنياته لنجاح هذه الجهود، لافتا إلى أن "النجاح في التفاهم والحوار بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان مهم جداً لجميع الأطراف العراقية كما هو مهم لأصدقاء العراق ويساعد في مواصلة الدعم الذي يقدمونه للبناء والإعمار".انتهى 1