السبت 16 ديسمبر 2017
تصويت
السياسية
الخميس 7 ديسمبر 2017 | 07:09 مساءً
| عدد القراءات : 538
الهاشمي: قرار ترامب بشأن القدس جاء لإيقاف عملية عزله عن السلطة

بغداد/.. بيَّن رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية والخبير الامني واثق الهاشمي، الخميس، ان قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بشأن القدس جاء لإيقاف عملية عزله عن السلطة وكسب الود الصهيوني، مبينا ان الإدارة الامريكية لم تحسب هذا القرار بطريقة صحيحة.

وقال الهاشمي، لـ"عين العراق نيوز"، ان "ترامب يعتقد انه ومن خلال هذا القرار قد يوقف عملية عزله من السلطة لا يكسب الود الصيهوني"، مشيرا الى ان "الإدارة الامريكية لم تحسب هذا القرار بشكل صحيح".

واضاف، ان "السفارة الامريكية في بغداد اصدرت بيان لرعاياها من لضمان سلامتهم من احتمالية وقوع اي هجمات"، لافتا الى ان "هذا القرار سيؤثر بشكل كبير على شكل الولايات المتحدة كراعية للسلام في المرحلة القادمة".

وأبدت الحكومة العراقية، اليوم الخميس، رفضها للقرار الذي اتخذه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفيما حذرت من "التداعيات الخطيرة" للقرار، دعت الإدارة الأميركية إلى التراجع عنه.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقته "عين العراق نيوز"، "تؤكد رئاسة الوزراء موقف الحكومة العراقية برفض القرار الأميركي الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة للاحتلال الإسرائيلي ونقل السفارة الأميركية إلى القدس".

ووقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، على قرار يقضي بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في مصلحة الولايات المتحدة ومساعي السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين. انتهى6