السبت 16 ديسمبر 2017
تصويت
السياسية
الخميس 7 ديسمبر 2017 | 06:19 مساءً
| عدد القراءات : 119
نائب عن بدر: قرار ترامب احمق والضغط السياسي على امريكا يعالج قضية القدس

بغداد/.. اكد النائب عن كتلة بدر النيابية رزاق الحيدري، الخميس، ان قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب يمثل "غطرسة غير مبررة"، مبينا ان الضغط السياسي من قبل الحكومات العربية على الولايات المتحدة الامريكية قد يؤدي الى تراجعها عن القرار.

وقال الحيدري، لـ"عين العراق نيوز"، ان "قرار ترامب يعد خطوة متسرعة ولا تمثل الا غطرسة غير مبررة"، موضحا ان "هذا القرار سيزيد العداء وتقلل الاواصر بين الشعوب وسيكون له اثارا سلبية على دول العربية وغير العربية".

واضاف، ان "الحل الامثل هو الضغط السياسي من قبل الحكومات العربية والشعوب الاسلامية قد يؤدي الى تراجع الولايات المتحدة الامريكية عن قرارها الاحمق"، مشيرا الى ان "خطوة ترامب هذه اذا قوبلت برفض قوي واستكار دولي ستجعله بموقف سيء".

وأبدت الحكومة العراقية، اليوم الخميس، رفضها للقرار الذي اتخذه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفيما حذرت من "التداعيات الخطيرة" للقرار، دعت الإدارة الأميركية إلى التراجع عنه.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقته "عين العراق نيوز"، "تؤكد رئاسة الوزراء موقف الحكومة العراقية برفض القرار الأميركي الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة للاحتلال الإسرائيلي ونقل السفارة الأميركية إلى القدس".

ووقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، على قرار يقضي بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في مصلحة الولايات المتحدة ومساعي السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين. انتهى6