السبت 16 ديسمبر 2017
تصويت
السياسية
الخميس 7 ديسمبر 2017 | 05:09 مساءً
| عدد القراءات : 499
العصائب: المقاومة الإسلامية ستوجه صواريخها نحو إسرائيل.. هذا ما على الشعوب العربية فعله

بغداد/.. اكد رئيس كتلة صادقون وعضو لجنة الامن والدفاع النيابية حسن سالم، الخميس، ان قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بشأن القدس هو تحدي للشعوب الاسلامية، فيما دعا الى تظاهرات عربية واسعة لرفض القرار، اشار الى ان المقاومة الاسلامية ستوجه صواريخها نحو اسرائيل لإفشال المخططات الصيهونية.

وقال سالم، لـ"عين العراق نيوز"، ان "قرار ترامب في جعل القدس عاصمة للكيان الصهيوني تحدي صارخ للشعوب العربية والاسلامية"، مبينا ان "خيانة بعض حكام العرب وارتمائهم في اميركا واسرائيل سهل بيع القدس وتقديمها جاهزة للكيان الصهيوني".

واضاف، ان "المطلوب من الشعوب الاسلامية ان تكون رافضة وتنزل الى الشوارع في تظاهرات رافضة لقرار ترامب"، مشيرا الى ان "محور المقاومة  لن يسكت وسيوجه صواريخه نحو اسرائيل لمحاربة الطغيان والمشروع الصهيوامريكي".

ولفت الى ان "فصائل المقاومة الاسلامية التي قاتلت داعش في سوريا ستقاتل ضد اسرائيل".

وأبدت الحكومة العراقية، اليوم الخميس، رفضها للقرار الذي اتخذه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفيما حذرت من "التداعيات الخطيرة" للقرار، دعت الإدارة الأميركية إلى التراجع عنه.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقته "عين العراق نيوز"، "تؤكد رئاسة الوزراء موقف الحكومة العراقية برفض القرار الأميركي الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة للاحتلال الإسرائيلي ونقل السفارة الأميركية إلى القدس".

ووقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، على قرار يقضي بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في مصلحة الولايات المتحدة ومساعي السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين. انتهى6