السبت 16 ديسمبر 2017
تصويت
السياسية
الخميس 7 ديسمبر 2017 | 12:55 مساءً
| عدد القراءات : 450
المالية النيابية تكشف موعد التصويت على موازنة 2018

بغداد/... اكد عضو اللجنة المالية النيابية، حسام العقابي، الخميس، ان مداخلات الكتل واعتراضها على اصل مشروع الموازنة ادى الى تأخر اقرارها، مضيفا نحتاج الى تفاهمات سياسية للوصول الى صيغة مثلى للتقريب بين وجهات نظر المعترضين.

وقال العقابي لـ"عين العراق نيوز" ان "مداخلات الكتل واعتراضها على اصل مشروع الموازنة استلمناها، ووجدنا ضرورة تقريب وجهات نظر المعترضين من الحكومة والكتل السياسية ومن ثم عقد جلسات استثنائية بين الحكومة واللجنة المالية لغرض التوصل الى صيغة مشتركة مثلى".

وتابع ان "الحكومة اذا هتمت بموضوع الموازنة وعقدت جلسات حوارية مع اللجنة المالية لغرض الوصول الى تفاهم مشترك، سيتم طرحه على هيئة رئاسة البرلمان لغرض عقد جلسة استثنائية ومن ثم يكون التصويت على مشروع الموازنة في الشهر المقبل".

يذكر ان "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وجه، يوم الاحد الماضي 3 كانون الاول، بإحالة مشروع قانون موازنة عام 2018 الى اللجنة المالية.

وفي السياق ذاته، قال النائب عن تحالف القوى، نجم اللهيبي لـ"عين العراق نيوز"، ان "تحالف القوى رافض بشكل كامل مسودة الموازنة المطروحة من قبل رئاسة مجلس الوزراء كونها مجحفة بحق المناطق التي تم تدميرها خلال الحرب على داعش".انتهى3