السبت 16 ديسمبر 2017
تصويت
الأخبار المحلية
الأربعاء 6 ديسمبر 2017 | 07:51 مساءً
| عدد القراءات : 789
مجلس النجف يعلق على اختيار مدير جديد لمطار المحافظة الدولي

بغداد/.. علق مجلس محافظة النجف، الأربعاء، على اختيار مدير جديد لمطار المحافظة الدولي، فيما أكد رفضه بان تكون واردات المطار لغير محافظة النجف.

وقال عضو المجلس زهير الجبوري لـ"عين العراق نيوز"، ان "عجز مجلس المحافظة عن اختيار مدير تنفيذي لمطار النجف بناء على الخطة التي حددها رئيس الوزراء الى الحكومة المحلية بالفترة الشفوية بعد لقائهم في بغداد اضطر رئيس الوزراء ان يختار مدير من سلطة الطيران المدني"، مبينا انه "لا مشكلة في من يدير المطار من ناحية الإدارة أو مجلس الإدارة بقدر ما المهم هو ان تذهب إيرادات المطار لمحافظة النجف باعتبار ان المطار بني وعمر من أموال النجف وجب ان تكون إرباحه إلى المحافظة التي اليوم في أمس الحاجة إلى هذه الأموال بسبب توقف الكثير من المشاريع والتقصير في تقديم الخدمات".

وأضاف الجبوري ان "الحكومة المحلية والشعب يرفضان ان تكون واردات المطار لغير النجف، فهناك أمول حرمت النجف منها أكثر من 104 مليار دينار كان بإمكانها ان تكون أكثر من 80 أو 90 مشروع"، مبينا انه "يمكن التباحث على إدارة المطار وليس لدينا مشكلة لكن ما نؤكد عليه ان تكون واردات المطار للمحافظة وتخصص للخدمات في المحافظة عوضا عن الحرمان الذي سببه تكاليف إنشاء المطار".

وأعلنت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، عن تكليف علي جواد كاظم بإدارة مطار النجف الدولي، بعد ان قرر رئيس الوزراء حيدر العبادي حل إدارته مسبقا. انتهى5