الأثنين 18 ديسمبر 2017
تصويت
الأخبار المحلية
السبت 25 نوفمبر 2017 | 02:09 مساءً
| عدد القراءات : 105
الكهرباء تعلن عن ابرام اتفاقية مع الجانب السوري لتبادل الطاقة

بغداد/...اعلنت وزارة الكهرباء ، السبت، عن ابرام الاتفاقية الاولية مع وزارة الكهرباء السورية للتعاون المشترك للربط الثلاثي لتبادل الطاقة الكهربائية بين منظومات الطاقة (العراقية والسورية والإيرانية).

وقال المكتب الإعلامي لوزير الكهرباء تلقته"عين العراق نيوز"إن "الوزير قاسم الفهداوي ابرم العقد مع وزير الكهرباء السوري محمد زهير خربطلي، على تبادل الطاقة الكهربائية الاولية بكمية 600 ميكاواط، ونقل الطاقة من منظومة الكهرباء الايرانية الى منظومة الكهرباء السورية عبر منظومة الكهرباء العراقية".

واضاف البيان انه سيتم الربط بطريقة تزامنية للاستفادة وتبادل الطاقة الكهربائية في فترات حمل الذروة بين العراق وسوريا وحسب حاجة كل من الطرفين".

واشار الى انه "تم ايضا ابرام عقد لصيانة خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (قائم – تيم ) لربط المنظومتين العراقية والسورية والذي تعرض الى اضرار نتيجة العمليات الارهابية من قبل عصابات داعش الارهابية، وابرم العقد ممثلاً عن الوزارة وكيل الوزارة لشؤون الانتاج والمشاريع عادل جريان, وممثلاً عن وزارة الكهرباء السورية مدير عام نقل الطاقة السوري محمد نصوح".

وبين انه "من المؤمل ابرام العقد النهائي بين وزارات الكهرباء الثلاث العراقية والسورية والإيرانية الشهر المقبل في العاصمة السورية دمشق".انتهى 1