الأثنين 18 ديسمبر 2017
تصويت
مقابلات وتقارير
الجمعة 24 نوفمبر 2017 | 11:11 مساءً
| عدد القراءات : 747
كيف أعد الزوراء والجوية للقاء الكلاسيكو؟

بغداد/.. تشكل مباريات الزوراء والقوة الجوية أهمية بالغة بنظر متابعي الكرة العراقية، ولاسيما عشاق الفريقين، اللذين يعدان الاكبر من حيث الجماهيرية في العراق.

وغالباً ما تستقطب مباريات "الكلاسيكو" مشاهدة كبيرة من شرائح مختلفة من الجماهير، على اعتبار ان الفريقين يضمان عدداً لا يستهان به من نجوم المنتخبات الوطنية العراقية، سواء الوطني أو الاولمبي أو حتى الشبابي، اضافة الى جهازين فنيين لهما تاريخهما الحافل بالانجازات، يقف على رأسيهما العراقي أيوب اوديشو (الزوراء) والسوري حسام السيد (القوة الجوية).

الفريقان خاضا مؤخراً لقاء مثيراً بكأس السوبر، انتهى لصالح النوارس بفارق الركلات الترجيحية (3-صفر)، بعد ان نجح علي رحيمة (اللاعب السابق في القوة الجوية) بادراك التعادل بالوقت المحتسب بدلاً من الضائع، عقب تقدم الصقور بهدف عماد محسن، فيما تألق جلال حسن في رد ركلات الترجيح لينال الزورائيون كأس السوبر، بعد أن كان قريباً جداً من القوة الجوية.

الجوية دخل الدوري، وهو يحمل لقب نسخته السابقة، بتعادل امام الميناء في البصرة، بينما خرج الزوراء بفوز صعب على الصناعات الكهربائية بهدف يتيم، لذا يسعى الفريقان لخطف نقاط المباراة للبقاء قرب الصدارة، وعدم التفريط بالنقاط مبكراً، ولاسيما القوة الجوية.

"عين العراق نيوز" استطلعت رأي الفريقين بالمباراة، حيث قال المتحدث باسم نادي الزوراء عبد الرحمن رشيد ان "الفريقين يضمان اكثر اللاعبين النخبة، من شباب وخبرة ".

واضاف ان "فريق القوة الجوية أكثر استقراراً، ولكن الجهد سيكون عليهم كبيراً، نظراً لمشاركتهم في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي وعدم أخذ الفريق فترة راحة مناسبة".

ولفت رشيد الى ان "من المهم أن يكون حضور الجماهير للملعب كبيراً، كي نعطي طابعاً جميلاً للعالم وحافزاً للاعبين والاعلام لنقل الصورة الطيبة عن العراق"، مشيراً الى أن "للمباراة طعم خاص بين كل المشجعين، حتى جماهير الفرق الأخرى".

بدوره، قال مدرب حراس مرمى فريق القوة الجوية وصفي جبار ان "نادينا يأمل في أن يقدم اللاعبون المستوى المنتظر منهم ويحققوا نقاط المباراة، في لقاء يليق بحضور الجماهير الغفيرة".

وأوضح ان "قائمة لاعبينا لا تشكو من أية غيابات، باستثناء اللاعب همام طارق الذي سيغيب عن المباراة بسبب تعرضه للاصابة".

وأكد جبار ان "فريق القوة الجوية سيلعب بشعار الفوز لتعويض خسارته مباراة كأس السوبر أمام غريمه الزوراء".انتهى أ د