الأثنين 18 ديسمبر 2017
تصويت
الأخبار المحلية
الجمعة 24 نوفمبر 2017 | 10:39 مساءً
| عدد القراءات : 304
ذي قار تعلن رفضها مشروع خصخصة الكهرباء

بغداد/.. أعرب مجلس محافظة ذي قار، الجمعة، رفضه لمشروع خصخصة الكهرباء في المحافظة كونه يثقل كاهل المواطن ويحمله ما لا يطيق.

وقال المجلس في بيان تلقته "عين العراق نيوز"، انه "في الوقت الذي تمر به محافظتنا العزيزة من ظرف اقتصادي استثنائي بسبب الازمة المالية التي عصفت بالعراق عموما وتركت اثارها على العراقيين بشكل عام وعلى المواطن الذي قاري بشكل خاص كون ذي قار هي المحافظة الرابعة في التعداد السكاني والاولى في خط الفقر حسب تقرير وزارة التخطيط والتي تفتقر الى اي مورد مالي وبدلا ان ينالها التكريم والانصاف لما قدمته من الاعداد الكبيرة من الشهداء والجرحى والمعاقين تلبية لنداء المرجعية وحفاظا على حدود العراق وامنه ومقدساته نراها تعاقب من جانب الكهرباء بهذه التسعيرة المجحفة والعالية والتي اثقلت كاهل المواطن الفقير من خلال مشروع الخصخصة".

واضاف البيان، "اننا كمجلس محافظة وممثلين لابناء المحافظة جميعهم نؤكد قراراتنا السابقة برفض المشروع والوقوف مع ابناء محافظتنا الاعزاء مناشدين دولة رئيس الوزراء ورئاسة البرلمان ووزارة الكهرباء باعادة النظر بهذا المشروع وانصاف المواطن بالتسعيرة المناسبة التي تتناسب ووضعه المادي المتدني وايجاد الحلول المناسبة من اجل رفع الحيف عنه ورفع مستوى معيشته بدلا من تحميله مالا يطيق". انتهى 15