الأثنين 18 ديسمبر 2017
تصويت
الاقتصاد
الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 | 11:29 مساءً
| عدد القراءات : 1634
صندوق النقد الدولي يصدر بيانا بشأن موازنة العراق لعام 2018

اصدر صندوق النقد الدولي، الثلاثاء، بيان اتفاق بشأن مشروع قانون موازنة  العراق لعام 2018 تماشيا مع اتفاق الاستعداد الائتماني.

واكد البيان الذي تابعته "عين العراق نيوز" ان "العراق اجرى  وفريق خبراء صندوق النقد الدولي المناقشات حول المراجعة الثالثة لاتفاق الاستعداد الائتماني"  واضاف "حققوا تقدما جيدا نحو التوصل إلى اتفاق بشأن مشروع قانون موازنة 2018 تماشيا مع اتفاق الاستعداد الائتماني"

وجرت المناقشات في العاصمة الأردنية عمان من 17 إلى 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2017 حول المراجعة الثالثة لاتفاق الاستعداد الائتماني مع العراق والبالغة مدته 36 شهرا. وكان المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي قد وافق على عقد اتفاق الاستعداد الائتماني في 7 يوليو/ تموز 2016 واستكمل المراجعة الثانية في أول أغسطس/آب 2017 .

وبحسب البيان ، أدلى رئيس بعثة الصندوق للعراق كريستيان جوز ، بالبيان التالي:

"واصلت السلطات العراقية وفريق خبراء صندوق النقد الدولي المناقشات حول المراجعة الثالثة لاتفاق الاستعداد الائتماني وحققوا تقدما جيدا نحو التوصل إلى اتفاق بشأن مشروع قانون موازنة 2018 تماشيا مع اتفاق الاستعداد الائتماني.

"وخلال فترة المناقشات، اجتمع فريق البعثة مع الدكتور علي محسن اسماعيل العلاق محافظ البنك المركزي العراقي بالوكالة، والدكتور ماهر جوهان وكيل وزير المالية، والدكتور قاسم عناية وكيل وزير التخطيط، والدكتور مظهر صالح المستشار المالي لرئيس الوزراء، ورئيس ديوان الرقابة المالية، ومسؤولين من وزارة المالية والبنك المركزي العراقي ووزارة النفط. ويود فريق البعثة أن يتقدم بالشكر إلى السلطات العراقية على تعاونها وعلى المناقشات المفتوحة والمثمرة التي أُجريت معها."