الأثنين 18 ديسمبر 2017
تصويت
الامن
الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 | 10:51 صباحاً
| عدد القراءات : 83
التحالف الدولي يعلن بقاءه في العراق "حتى بعد انتهاء داعش"

بغداد/...اعلن التحالف الدولي، انه يريد البقاء في العراق، حتى بعد القضاء على تنظيم داعش بشكل نهائي.

وقال المتحدث باسم التحالف، الكولونيل ريان ديلون، في تصريح صحفي، ادلى به يوم أمس الاثنين، "نحن نرى أن نحافظ على الحياد في العراق، وسيتم الإبقاء على بعض أشكال التواجد لنتمكن من الاستمرار في تدريب القوات العراقية، لكن في سوريا نحن مستمرون في محاربة داعش الذي يسيطر على بعض المناطق، وقرار البقاء في العراق وكذلك في سوريا في يد حكوماتنا"، بحسب ما نقلته نينا.

وأضاف ديلون أنه "على الرغم من أنه لم يتبق أراض في قبضة داعش في العراق، إلا أن لديهم مناطق في سوريا يتواجدون فيها ولم يهزموا بشكل كامل"، مبينا ان "التحالف يعمل مع الحكومة العراقية لما نستطيع تقديمه، ويعقد مناقشات دائما عن شكل تواجد التحالف في العراق".

واوضح ان" استراتيجيتنا هو العمل مع ومن خلال شركائنا، مثلا العمل مع القوات العراقية، هم من يحددون أين سيقاتلون، وأين سيكون محور كل فرقة قتالية، وبواسطة أجهزة التحالف نساعدهم والمعلومات الاستخباراتية، والتدريب، وكذلك بالغارات الجوية".

وأشار إلى ان "التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، قام بتدريب نحو 124 ألف مقاتل عراقي"، مؤكدا "مواصلة العمل والتدريب للمزيد، لتحديد مناطق القتال الأكثر أهمية، وكيفية كشف التهديد والتصرف وتجنب التهديد قبل وقوعه لحماية المدنيين، ولذلك خطتنا هو مساعدة العراق للقضاء على داعش".انتهى 1