الأثنين 18 ديسمبر 2017
تصويت
الأخبار المحلية
الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 | 10:47 صباحاً
| عدد القراءات : 97
الاعمار تعلن إعادة الخدمات لإحياء في تلعفر بنسبة 100%

بغداد/...أعلنت وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة، آن نافع اوسي، الثلاثاء، عن انجاز اعمال الوزارة في إعادة الخدمات لعدد من الأحياء السكنية وبنسبة 100% في قضاء تلعفر بمحافظة نينوى.

وقالت اوسي في بيان للوزارة تلقته"عين العراق نيوز" ان "الملاكات الفنية والخدمية في مديرية البلديات العامة التابعة للوزارة وبجهود متواصلة انجزت اعمالها في إعادة الخدمات لعدد من الاحياء السكنية في قضاء تلعفر".

وبينت إن "الاعمال الخدمية شملت فتح وتنظيف كافة الشوارع الرئيسية والفرعية للإحياء من الأنقاض والسواترالترابية ورفع الصبات الكونكريتة ومخلفات السيارات المحروقة بالاضافة إلى ردم الحفر التي سببتها عصابات الارهابية من خلال تفجير السيارات المفخخة فضلاً عن رفع أنقاض البيوت المهدمة التي أغلقت الشوارع وبمشاركة عدد من الآليات التخصصية".

وأوضحت اوسي ان "عدد أطوال الشوارع التي تم تنظيفها في هذه الإحياء بلغ 17 ألفاً و500 متر، والأتربة والأنقاض التي تم رفعها ستة الاف و500 متر مكعب" مشيرة الى ان "الاحياء السكنية التي شملت بالاعمال في قضاء تلعفر هي حي الخضراء الوحده حي الجزيرة حي سعد".

وتابعت "كما تم دفن وردم الحفر التي سببتها العصابات الإرهابية في الجسر الرابط بين حي الوحدة وحي الربيع بكمية كبيرة من الاتربة بلغت ما يقارب 450 متراً مكعباً" مبينة أن "هذا الجسر يعد من الجسور الحيوية والذي يربط أكثر من حي ويقع على وادي تلعفر ما يساهم في سهولة حركة سير المركبات والمواطنين بين هذه الإحياء".

وأكدت اوسي أن "اعمال الحملات الخدمية واعادة الاعمار والتطوير مستمرة في جميع الأحياء السكنية لحين أعادة الحياة والخدمات إلى القضاء بشكل كامل وتأهيل ما تم تدميرة خلال العمليات الارهابية والعسكرية واعادة العوائل إلى مناطق سكناهم".انتهى 1