الأثنين 20 نوفمبر 2017
تصويت
الأخبار المحلية
الأربعاء 15 نوفمبر 2017 | 11:05 صباحاً
| عدد القراءات : 177
مجلس المثنى يحذر من "تظاهرات عارمة" ويتحدث عن شلل في الزراعة

بغداد/... حذر مجلس محافظة المثنى، الاربعاء، من تظاهرات عارمة لفلاحي المحافظة بسبب انقطاع المياه عن اراضيهم الزراعية، فيما أكد بان القطاع الزراعي في المثنى قد اصابه الشلل التام بسبب تجاوزات فلاحي المحافظات المجاورة على حصة الماء للمحافظة.

وقال عضو المجلس حارث لهمود لـ"عين العراق نيوز"، اننا "نحذر من تظاهرات عارمة يقوم بها فلاحو المحافظة بسبب انقطاع المياه عن اراضيهم الزراعية"، لافتاً الى ان "الفلاحين ممتعضين جداً خصوصاً ان هذه المشكلة كانت تتكرر معهم خلال المواسم الزراعية في السنوات السابقة وقد يحدث ما لا يحمد عقباه".

واوضح لهمود، ان "القطاع الزراعي في المثنى قد اصابه الشلل التام بسبب تجاوزات فلاحي المحافظات المجاورة على حصة الماء للمحافظة دون ان تحرك محفظاتهم ساكن"، مبيناً بان "مجلس الوزراء سبق وان وجه قيادة عمليات الفرات الاوسط بالقيام برفع التجاوزات عن الحصص المائية ولكن لم نشاهد تطبيق أي شيء بهذا الصدد".

وكان مجلس محافظة المثنى قد أكد، الاثنين (13 نوفمبر 2017)، استمرار التجاوزات على حصة المحافظة المائية من قبل المحافظات المجاورة لها، فيما اشار الى ان قطاع الزراعة في المثنى قد توقف بشكل كامل بسبب الازمة المائية، فيما أوضح بان جميع المطالبات والمناشدات السابقة لمجلس الوزراء وحكومات المحافظات المجاوزة لم تحقق أي نتيجة تذكر.

يذكر ان عضو مجلس محافظة المثنى، عمار ال غريب قد أعلن، الاحد (29 أكتوبر 2017)، ان المحافظة تمر بكارثة كبيرة تهدد الالف المواطنين من خلال توقف جميع مشاريع المياه وانخفاض منسوبها في المحافظة الى اقل من خمسة متر مكعب بسبب تجاوزات الديوانية وبابل، مناشدا العبادي بأرسال قوة عسكرية لوقف التجاوزات على حصة المحافظة وتنفيذ احكام القضاء بحقهم. انتهى 2