السبت 25 نوفمبر 2017
تصويت
الأخبار المحلية
الأحد 22 أكتوبر 2017 | 02:27 مساءً
| عدد القراءات : 174
المراقبون الجويون يقررون الاعتصام المفتوح مع الاستمرار بالعمل ابتداء من الغد

بغداد/...أعلنت عضو لجنة الخدمات النيابية النائبة صباح التميمي، الأحد، أن المراقبين الجويين قرروا إقامة اعتصام مفتوح ابتداء من يوم غد مع استمرارهم بالعمل، داعيةً رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى تحقيق مطالبهم المتمثلة بإنشاء قانون خاص يحمي المراقب الجوي وزيادة مخصصاتهم الفنية.

وقالت التميمي في مؤتمر صحفي عقدته في البرلمان بمشاركة مجموعة من المراقبين الجويين العراقيين، إن "منظمة العمل الدولية صنفت وظيفة المراقب الجوي بأنها واحدة من أخطر الوظائف في العالم لأنها تتعلق بأرواح آلاف المسافرين"، مشددة على "ضرورة الاهتمام بالمراقبين الجويين من الناحية المادية ليتمكن من اداء واجبه على أكمل وجه".

وأشارت إلى أن "المراقبين الجويين العراقيين يدعون الحكومة لتوجيه العناية اللازمة لهم، خاصة أنها قدمت الكثير من الوعود لهم لكنها لم تر النور طيلة الفترة الماضية"، موضحةً أن "عدد موظفي المراقبين الجويين لا يتجاوز 280 في عموم العراق".

وأضافت، أن "المراقبين الجويين قرروا الاعتصام المفتوح ابتداء من يوم الاثنين المصادف 23 /10 /2017 الساعة التاسعة صباحا، اعتصام مع الاستمرار بالعمل، لكنه سيؤدي إلى الامتناع عن العمل والذي سيحدده المراقبون في وقت لاحق في حال تجاهل مطالبهم من قبل المسؤولين".

ودعت التميمي رئيس الوزراء حيدر العبادي، إلى "التدخل الشخصي لحل أزمة المراقبين الجويين من خلال لقائهم والاستماع إلى معاناتهم لتحقيق مطالبهم المشروعة المتمثلة بإنشاء قانون خاص يحمي المراقب الجوي وزيادة مخصصاتهم الفنية وهذه أبسط حقوق هذه الشريحة المهمة".انتهى 1