السبت 25 نوفمبر 2017
تصويت
الأخبار العربية
الأحد 22 أكتوبر 2017 | 02:27 مساءً
| عدد القراءات : 106
"قسد" تعلن سيطرتها على أكبر حقل نفطي في سوريا

متابعة/... أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، (قسد)، الاحد، سيطرتها بشكل كامل على حقل "العمر" النفطي، في ريف دير الزور، شمال شرقي سوريا، وهو أكبر حقل سوري لإنتاج النفط.

وذكر بيان نشره الموقع الرسمي لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، صباح اليوم الأحد، أن قواتها "سيطرت بشكل كامل على حقل العمر النفطي في ريف دير الزور"، موضحة أنه "أكبر حقل لإنتاج النفط في سوريا".

وقالت "قوات سوريا الديمقراطية" إنها نفذت "عملية عسكرية خاطفة واسعة النطاق استهدفت تمركز المرتزقة في حقول العمر النفطي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بغية مباغتة المرتزقة وتفويت الفرصة عليهم لارتكاب أعمال تخريبية تتخلل هزائمهم في المناطق التي يتم تحريرها منهم".

وأضافت في بيانها: "ما زالت قواتنا تلاحق فلولهم الذين لجأوا إلى حي المساكن العمالية المتاخم للحقول حيث يتمركزون في تلك الأبنية ويحتمون بها، بينما تشتبك قواتنا معهم لطردهم بعيدا أو القضاء عليهم".

وأوضح البيان أن "قوات سوريا الديمقراطية أوقفت الجيش السوري على بعد 3 كيلومترات من الحقل النفطي".

وقد تحدثت أنباء في وقت سابق عن إحكام الجيش السوري سيطرته النارية الكاملة على منطقة حقل العمر النفطي، وأن مسلحي تنظيم "داعش" فروا من المنطقة.

كما تحدثت مصادر عسكرية سورية، في وقت سابق، أنها أضحت على مشارف حقل العمر النفطي، بعد سيطرتها على قرية "ذيبان" على الضفة الشرقية لنهر الفرات شرقي دير الزور.انتهى3