الثلاثاء 24 أكتوبر 2017
تصويت
الأخبار المحلية
الجمعة 13 أكتوبر 2017 | 07:05 صباحاً
| عدد القراءات : 161
الجمعية انسانية تدعو الامم المتحدة لقبول طلبات اللاجئين العراقيين في لبنان

بغداد/..طالبت الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة، الامم المتحدة  لحث الدول المانحة للجوء على قبول طلبات اللاجئين العراقيين في الجمهورية اللبنانية بسبب الظروف القاهرة التي يمرون بها.

وقال بيان صحافي تلقته "عين العراق نيوز"،ان "هؤلاء اللاجئين غادروا بلدهم الاصلي نتيجة احتلال تنظيم داعش الارهابي لمدنهم التاريخية وتم الاعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة وارتكابهم لاعمال تعسفية من عمليات الاحتجاز والاغتصاب والخطف والابتزاز والقتل" واضاف"واليوم وبعد تحرير مناطقهم لا زالت التهديدات الامنية مستمرة في هذه المدن الساخنة والتي اصبحت ساحة لتصفية الحسابات السياسية والعنصريّة والطّائفيَّة".

 

واشار البيان الى ان الجمعية  تشكر" دولة لبنان على استضافتهم، اكدت على "الظُّروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها بسبب قوانين العمل المعمول بها والتي لا تسمح للاجئ بالعمل واعتقال من يعمل مما ادى الى الصعوبة في العيش مع ظروف قاهرة في مجال السكن والتعليم والصحة وغلاء المعيشة".

 

وناشدت الجمعية العراقية لحقوق الانسان لإعادة النظر بالملفات وإسعاف طلبات اللاجئين العراقيين في لبنان وتوطينهم في بلد الثالث، وانهاء معاناتهم الانسانية.انتﻫى