الأثنين 18 ديسمبر 2017
تصويت
الامن
الخميس 12 أكتوبر 2017 | 07:31 مساءً
| عدد القراءات : 702
مجلس الانبار يروي تفاصيل الاستهداف الاخير في هيت: الانتحاري من نفس القضاء

بغداد/.. اكد مجلس محافظة الانبار، الخميس، ان الانتحاري الذي فجر نفسه امس في قضاء هيت لم يكن من خارج المدينة انما هو ضمن شبكة خلايا نائمة داخل القضاء، مشيرا الى ان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وجه بتوفير قاعدة بيانات لسكان المدينة والوصول الى اسماء المطلوبين.

وقال عضو المجلس شلال عبيد، لـ"عين العراق نيوز"، ان "الاجتماع الذي عقد امس مع العبادي افرز عن ضرورة توفير قاعدة بيانات لسكنة قضاء هيت، وتحديد اسماء المطلوبين"، موضحا ان "الانتحاري لم يدخل الى المدينة من منافذها انما هو من داخل القضاء، ويعمل ضمن خلايا ارهابية نائمة".

وأضاف عبيد، ان "هيت ما زالت تحوي خلايا نائمة تعمل على استهداف المدنيين بإعمال اجرامية لتخريب الاستقرار الامني الذي تشهده مناطق الانبار"، لافتا الى ان "الوصول الى اسماء الارهابيين بالتعاون مع الاهالي سيسهم في المشاكل الامنية".

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت امس الاربعاء، عن استشهاد سبعة اشخاص واصابة 15 آخرين حصيلة تفجير انتحاري في هيت غربي الانبار.

وقال الناطق باسم الداخلية العميد سعد معن في بيان تلقته "عين العراق نيوز"، إن "اعتداء اجراميا بواسطة ارهابي انتحاري يرتدي حزاما ناسفا داخل مقهى شعبي في منطقة الدوارة في هيت ما اسفر عن استشهاد 7 أشخاص وإصابة 15 اخرين". انتهى6