الأثنين 18 ديسمبر 2017
تصويت
السياسية
الخميس 12 أكتوبر 2017 | 06:53 مساءً
| عدد القراءات : 615
التحالف الوطني: خطوات الحكومة حتى الآن عقلانية مع كردستان

بغداد/.. بيَّن النائب عن التحالف الوطني عامر الفايز، الخميس، ان الخطوات "العقلانية" من قبل الحكومة المركزية بالتعامل مع كردستان حتى الآن لم تأت بجديد، مشيرا الى ان العراق قادر على محاربة اي جهة خارجة عن القانون ولكن لن تحارب الشعب الكردي.

وقال الفايز، لـ"عين العراق نيوز"، ان "لا جديد فيما يتعلق بانفراج الازمة بين الحكومة المركزية وكردستان"، مبينا ان "سياسة الهدوء التي يتبعها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي جيدة وننتظر نتائجها وعسى ان يستوعب سياسيو كردستان الهدوء العراقي والتعامل بالمثل والكف عن التصعيد".

واضاف، ان "الخطوات العراقية الى الان هي عقلانية وتتسم بالسياسة والحكمة"، لافتا الى ان القوات الأمنية العراقية بكل صنوفها والحشد الشعبي اصبحوا جميعهم قوة مهم في الوطن العربي والعالم، بعد الانتصارات المتحققة على الارهاب الداعشي، لكنهم من غير الممكن او المنطقي ان تحارب الشعب الكردي".

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، قد اكد في وقت سابق من اليوم الخميس، ان الجيش العراقي من اقوى جيوش المنطقة، فيما اشار الى ان الحكومة لن تحمي اية جهة اعتدت على المواطنين.

وقال العبادي في بيان صدر على هامش اجتماع موسع لتوطيد الاستقرار في الانبار، وحصلت "عين العراق نيوز"، على نسخة منه "لقد حققنا معجزة الانتصار وقطعنا شوطا طويلا ومضنيا وقدمت قواتنا البطلة وجميع العراقيين واهل الانبار تضحيات غالية، يجب ان نحافظ عليها بوحدتنا الوطنية"، مبينا ان "عودة آخر شبر من داعش في الانبار قريبا". انتهى6