الأثنين 18 ديسمبر 2017
تصويت
الأخبار المحلية
الخميس 12 أكتوبر 2017 | 10:43 صباحاً
| عدد القراءات : 309
النقل: الوزارة تعاني من تعدد الجهات العاملة في المنافذ الحدودية

بغداد/...أعلن الوكيل الفني لوزارة النقل عباس عمران، الخميس، أن الوزارة تعاني من "تعدد" الجهات العاملة في المنافذ الحدودية، فيما بين رئيس هيئة المنافذ الحدودية أن قانون الهيئة جاء للإشراف والرقابة على أمن وحماية المسافر والقضاء على الثغرات.

وقالت وزارة النقل في بيان صحفي تلقته"عين العراق نيوز" إن "عمران ترأس اجتماعا لمناقشة قانون هيئة المنافذ الحدودية بحضور رئيس هيئة المنافذ الحدودية كاظم العقابي ومدير عام سلطة الطيران ومدير عام الموانئ العراقية".

وبين عمران، في الاجتماع، بحسب البيان أن "وزارتنا تعاني من تعدد الجهات العاملة في المنافذ الحدودية".

وتابع أن "عمل المطارات والموانئ يأتي وفق قوانين المنظمات الدولية"، مشيرا إلى "إجراء تغير في صياغة تعليمات القانون، كي لا يتعارض مع قانون المنظمات الدولية ويعتمد من قبل الجهات الرسمية في المنافذ الحدودية خدمتنا لصالح العام".

من جانبه، بين رئيس هيئة المنافذ الحدودية كاظم العقابي أن "القانون جاء للاشراف والرقابة على امن وحماية المسافر ومراقبة الشاحنات، للقضاء على الثغرات في عمل جهات الرقابية المتعددة في المنافذ الحدودية".

وتابع أن "نجاح عمل هيئة المنافذ الحدودية في امن مطار البصرة، لا يتعارض مع عمل المطارات"، مشيرا إلى أن "قانون هيئة المنافذ الحدودية مدعوم من قبل رئيس مجلس الوزراء وهو يعمل بشكل رسمي".

ونوه إلى أن "عمل الجهات الحدودية كان بمجرد وجود أمر ادري وليس بوجود قانون".انتهى 1