الأحد 17 ديسمبر 2017
تصويت
الأخبار المحلية
الخميس 21 سبتمبر 2017 | 01:47 مساءً
| عدد القراءات : 335
ضبط منتسبين في الرد السريع متلبسين بعملية ابتزاز

بغداد/...أعلنت مديرية تفتيش بغداد التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الخميس، ضبط منتسبين في فرقة الرد السريع متلبسين بابتزاز أحد المنتسبين، مبينةَ أن احدهما مسؤول حسابات.

وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقته"عين العراق نيوز"، إن "المفرزة الخاصة لمديرية تفتيش بغداد في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، تمكنت من ضبط مسؤول حسابات فرقة الرقد السريع/ لواء المهمات الخاصة، وأحد المفوضين متلبسين بابتزاز أحد المنتسبين لسد نقص في رواتب اللواء بقيمة مليون دينار".

وفي التفاصيل، أشار البيان إلى أن "العملية جاءت بناءً على أمر قاضي التحقيق المختص بحق مسؤول حسابات فرقة الرد السريع/ لواء المهمات الخاصة وهو ضابط برتبة نقيب، وأحد المفوضين بداعي قيامهم بابتزاز أحد منتسبي اللواء والضغط عليه لإجباره على دفع مبلغ مليون دينار لسد النقص الحاصل في الرواتب، حيث اثبتت التحقيقات الأولية أن الضابط المذكور قد قام باختلاسها في وقت سابق من رواتب منتسبي اللواء".

واضاف البيان، إن "المفرزة نظمت محضر ضبط، ودونت افادة المتهمين والشهود وعرضتها أمام أنظار القاضي الخفر المختص لمحكمة الرصافة الذي أمر بتوقيفهما على ذمة التحقيق معهما".انتهى 1