السبت 21 أكتوبر 2017
تصويت
الأخبار المحلية
الأربعاء 20 سبتمبر 2017 | 12:26 مساءً
| عدد القراءات : 131
القضاء الأعلى: محافظ صلاح الدين السابق شمل بالعفو عن قضيتين فقط ولا يزال مطلوباً عن أخرى

بغداد/...أكد المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار ،الاربعاء، أن محافظ صلاح الدين السابق أحمد الجبوري شمل بقانون العفو عن قضيتين فقط، فيما لا يزال مطلوباً عن قضايا أخرى يجري التحقيق فيها.

وقال بيرقدار في بيان تلقته "عين العراق نيوز" إن "المتهم أحمد الجبوري قدم طلبا لشموله بقانون العفو الأخير بعد أن سدد المبلغ المترتب بذمته وهو ما تسبب بإهداره وأدين على إثرها عن جريمة إهدار المال العام".

وأضاف أن "لجنة تطبيق قانون العفو رأت أن فعله في قضيتين ارتكب قبل صدور قانون العفو، لذلك فقد أصدرت قراراً بشموله بالقانون المذكور".

أما القضية الثالثة التي أدين عنها، فاوضح بيرقدار "إنها أعيدت للتحقيق لتحديد قيمة الضرر الذي لحق أموال الدولة ليتسنى اتخاذ القرار المناسب بخصوص ذلك، لافتا إلى أن "المتهم لا يزال مطلوبا عن قضايا أخرى قيد التحقيق".

وأعلن مكتب محافظ صلاح الدين أحمد الجبوري، الاربعاء، عن صدور قرار قضائي باطلاق سراح المحافظ بعد تبرئته من جميع التهم الموجهة اليه.

وقال مدير المكتب الاعلامي الخاص لمحافظ صلاح الدين علي الحمداني في بيان تلقتهُ "عين العراق نيوز"، "نتقدم بالشكر والعرفان لعدالة القضاء العراقي بعد انصافه قضية المحافظ احمد عبدالله عبد الجبوري وتبرئته من جميع التهم الكيدية وإطلاق سراحه وفقاً للاثباتات التحقيقية والادلة التي تثبت برائته".

واعتبر الحمداني أن "قرار الافراج وتبرئة الجبوري يعني عودته محافظاً رسمياً لمحافظة صلاح الدين وفق القانون ومواده الدستورية"، مشيرا الى أن "القضاء العراقي العادل اثبت قدرته على أنصاف المظلومين والتحقيق في جميع القضايا الكيدية التي تريد النيل من الرموز الوطنية والتي اثبتت تواجدها بقوة الجمهور والشعب وما حققه الجبوري على الساحة السياسية والخدمية والأمنية والاجتماعية".

وقررت محكمة استئناف الرصافة بصفتها التمييزية ، في السادس من اب الماضي، المصادقة على احكام ادانة محافظ صلاح الدين احمد عبد الله الجبوري بالسجن بثلاث قضايا.انتهى1