السبت 21 أكتوبر 2017
تصويت
ثقافة وفنون
الأثنين 18 سبتمبر 2017 | 04:34 مساءً
| عدد القراءات : 633
تعرف أفضل 7 مواقع لتحميل الكتب الإلكترونية مجانا

متابعة/.. مع زيادة عدد القراء على الإنترنت وخاصة بعد إزدهار الأجهزة اللوحية فى الأسواق التى تعطى أسلوبا مميزا فى قراءة الكتب أصبحت الكتب الإلكترونية أكثر شهرة من الماضى وأصبحت مواقع الكتب الإلكترونية أيضا من أكثر المواقع شهرة على الإنترنت وهناك العديد من المواقع الرائدة فى هذا الأمر تمكنك من تعمل عدد غير محدود من الكتب مجانا إليك أفضل 7 مواقع لتحميل الكتب الإلكترونية مجانا.

1- Project Gutenberg 

واحد من أكبر المواقع الذى يحتوى على مجموعة غير محدودة من الكتب الإلكترونية يمكنك الإختيار والبحث بين أكثر من 33 ألف كتاب مختلف فى جميع المجالات جميع الكتب المتواجدة على الموقع شرعية تماما ولا توجد أية مشاكل تتعلق بحقوق الملكية ويتم التعديل على محتوى الموقع وإضافة المزيد يوميا الكتب متوفرة بالعديد من الصيغ التى تدعم جميع الأجهزة.

2- Google Books

بالطبع خدمة جوجل الشهيرة للكتب الإلكترونية تحتوى الخدمة على العديد من الكتب الإلكترونية وتتيح لك أيضا من رؤية أمثلة بسيطة من صفحات الكتب أولا قبل رؤيتها بالكامل الكتب مجانية تماما ويمكنك البحث عن أى كتاب تريد فى أى مجال يمكنك قراءة من خلال الإنترنت ولا تتيح جوجل تحميل هذه الكتب.

3- Bookboon 

هذا الموقع رائع تماما فهو يقسم الكتب إلى مجالات ليسهل عليك عملية البحث ستجد القسم الأول لكتب السفر والتنقل والقسم الثانى للكتب الدراسية فى جميع المجالات وهى متوفرة بصيغة PDF أيضا والقسم الثالث للعديد من الأشياء الأخرى مثل الأعمال والحساب والقانون وما إلى ذلك.

4- PaperC

هذا الموقع يعد مكتبة إلكترونية شاملة منافسة لمكتبات الجامعات الكبيرة يمكنك هذا الموقع من قراءة جميع الكتب أون لاين فى جميع المجالات بالإضافة إلى تبادل المعرفة والمعلومات أيضا على الموقع وكذلك تبادل الكتب ولكن عليك تسجيل الدخول فى الموقع أولا لقراءة الكتب كاملة حيث يتيح لك قراءة 4 صفحات فقط بدون تسجيل والتسجيل مجانى تماما.

5- Galileo Galileo 

هذا الموقع يتيح لك العديد من الكتب الخاصة بمجال البرمجة والكمبيوتر والتصميم يحتوى على العديد من الكتب الرائعة فى هذا المجال يمكنك قراءة الكتب أون لان أو تحميلها لديك وتصفحها فى أى وقت ليس ذلك فقط بل يمكنك تحميل الكتب أيضا بصيغة

6- Beam

يحتوى الموقع على العديد من الكتب الشهيرة ولكن عليك التسحيل فى الموقع أولا للحصول على الكتب والتسجيل مجانى تماما الكتب متوفرة بالعديد من الصيغ التى تدعم العديد من الأجهزة.

7- PDF Search Engine

نستطيع أن نقول أنه محرك بحث خاص بالكتب الإلكترونية بصيغة PDF يحتوى هذا المحرك على كم هائل من الكتب الإلكترونية يحتوى أيضا على العديد من الكتب فى العديد من المجالات المختلفة يمكنك البحث عنها والحصول عليها بسهولة تامة. انتهى 6