الجمعة 22 سبتمبر 2017
تصويت
الأخبار المحلية
الخميس 14 سبتمبر 2017 | 12:17 مساءً
| عدد القراءات : 450
90% من اصحاب "بسطيات" الكرادة ليسوا من اهلها

بغداد/... أكد مجلس محافظة بغداد، الخميس، ان نحو 90% من اصحاب "بسطيات" الكرادة ليسوا من اهل المنطقة، فيما اشار الى ان البسطيات فيها اصبحت تباع وتؤجر باسعار خيالية من قبل بعض الجهات وكأنها محال نظامية.

وقال عضو المجلس حسون الربيعي لـ"عين العراق نيوز"، ان "نحو 90% من اصحاب "بسطيات" الكرادة ليسوا من اهل المنطقة وانما هم من مختلف المناطق للعاصمة بغداد"، مبينا ان "الكرادة ترحب بجميع ابناء العاصمة والمحافظات مطلقاً الا ان البسطيات فيها اصبحت تباع وتؤجر باسعار خيالية من قبل بعض الجهات وكأنها محال نظامية وهذا ما لا يمكن القبول به".

واوضح الربيعي، ان "الحديث عن استهداف منطقة الكرادة بعد اجراءات رفع البسطيات جاء بسبب الغلق المسبق الذي تشهده المنطقة ولكن واقع الامر مختلف تماماً"، لافتا الى ان "البسطيات في منطقة الكرادة كانت منذ الثمانينات ولكنها كانت اصغر حجماً ولا تشغل الارصفة بشكل شبه كامل وكانت غير ثابتة متحركة يسهل رفعها حين اتمام صاحبها للعمل".

وكان مجلس محافظة بغداد قد كشف، أمس الاربعاء، عن وجود مقترحات لنقل البسطيات في منطقة الكرادة الى مواقع بديلة توفرها امانة بغداد، فيما اوضح بان رفع البسطيات المتجاوزة جاء بعد تقديم العديد من اصحاب المحال التجارية وسكان المنطقة الشكاوى لبلدية الكرادة تجاه البسطيات. انتهى 2