السبت 25 نوفمبر 2017
تصويت
السياسية
الخميس 14 سبتمبر 2017 | 11:45 صباحاً
| عدد القراءات : 552
دولة القانون تطالب رئاسة البرلمان بالاسراع في اقالة رئيس الجمهورية ومحافظ كركوك

بغداد/... طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون، محمد الصيهود، الخميس، هيئة رئاسة البرلمان بضرورة الاسراع في اقالة رئيس الجمهورية ومحافظ كركوك على خلفية خرقهم للدستور والقانون.

وقال الصيهود لـ"عين العراق نيوز" ان "رئيس الجمهورية ومحافظ كركوك قد خرقا الدستور والقانون من خلال تضامنهما مع استفتاء  البرزاني  وهما على دراية بانه خرق للدستور والقانون وهو مشروع تامري تقسيمي مرفوض اقليميا ودوليا ، وبالتالي فانه لا يعدو الا كونه سرقة علنية لثروات البلد واستئصال لاراضية، بشكل ممنهج من قبل البرزاني وعصابته".

واضاف ان "بعض الاحزاب الكردية المتضامنة مع الاستفتاء تسير وفق مصالحها الشخصية والحزبية على حساب مصلحة الشعب الكردي بشكل خاص والشعب العراقي بشكل عام، وبالتالي فان على هيئة رئاسة البرلمان وضع حد للمخاطر الداخلية التي تحاك ضد العراق وشعبه من قبل بارزاني، وان اقالة رئيس الجمهورية ومحافظ كركوك بات مطلبا وطنيا وجماهيريا لا حياد عنه".

وتابع ان "رئيس الجمهورية كان يجب عليه ان يحمي الدستور ويحافظ عليه ضد أي خرق ومن قبل أي جهة كانت، لا ان ينصاع لفئة او قومية او مذهب معين وبالتالي فان تنصله عن ممارسة صلاحياته حيال الاستفتاء هو جريمة عظمى بحد ذاتها، وعليه فان اقالته باتت ضرورة ملحة للحفاظ على وحدة العراق ارضا وشعبا".انتهى3