الجمعة 22 سبتمبر 2017
تصويت
الأخبار العربية
الخميس 14 سبتمبر 2017 | 10:04 صباحاً
| عدد القراءات : 78
قافلة داعش المتفق عليها مع حزب الله تصل الى وجهتها

متابعة/.. وصلت قافلة تقل مقاتلين من تنظيم داعش إلى دير الزور في شرق سوريا بعد أكثر من أسبوعين على إخلائهم من منطقة حدودية بين لبنان وسوريا، بموجب اتفاق مع حزب الله اللبناني، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة على إعلان التحالف الدولي بقيادة واشنطن ونزولا عند طلب روسيا إيقاف مراقبته عبر الطائرات المسيرة للقافلة التي كان أجبرها على التوقف لأيام في منطقة صحراوية في البادية السورية.

وأفاد المرصد السوري بأن القافلة المحملة بمقاتلي تنظيم داعش وافراد من عائلاتهم "وصلت الى مناطق سيطرة تنظيم داعش في محافظة دير الزور، وذلك بعدما تسلم حزب الله اسيرا له مع الجهاديين".

وأكد الإعلام الحربي التابع لحزب الله أن "مجاهدي المقاومة يستعيدون المقاوم المحرر (...) من تنظيم داعش"، وقال مصدر ميداني متابع للملف إن "العملية تمت، وداعش اصبحوا داخل دير الزور".

وانطلقت في 28 آب حافلة تقل مئات المسلحين من التنظيم المتطرف مع افراد من عائلاتهم من الحدود اللبنانية السورية بموجب اتفاق مع حزب الله حظي بموافقة دمشق.

ويقضي الاتفاق في احد بنوده بضمان حزب الله والنظام السوري إيصال القافلة الى مناطق سيطرة التنظيم في محافظة دير الزور، والافراج عن مقاتل لحزب الله اسره تنظيم داعش.

لكن التحالف الدولي عرقل سير الحافلات في 30 آب بشنه ضربتين جويتين استهدفتا طريقا كان من المفترض ان تسلكه القافلة خلال توجهها الى مدينة البوكمال الحدودية مع العراق.انتهى3