السبت 25 نوفمبر 2017
تصويت
السياسية
الأربعاء 13 سبتمبر 2017 | 05:36 مساءً
| عدد القراءات : 249
الخدمات البرلمانية تتخذ عدة قرارات بشأن أزمة "المراقبين الجويين"

بغداد/.. كشفت لجنة الخدمات البرلمانية، الأربعاء، عن قرب استضافة وزير النقل ورئيس سلطة الطيران المدني من أجل مناقشة أزمة المراقبين الجويين، فيما بين أنها شكلت لجنة مختصة لمتابعة الأزمة.

وقال نائب رئيس اللجنة أمل البياتي لـ"عين العراق نيوز"، ان "لجنتها اجتمعت، اليوم، لمناقشة أزمة المراقبين الجويين والوقوف على أسباب وتداعيات هذه الأزمة"، مبينة انه "تقرر خلال الاجتماع استضافة كل من وزير النقل كاظم فنجان الحمامي ورئيس سلطة الطيران المدني والوكيل الفني ومدير الخطوط الجوية العراقية والمفتش العام في وزارة النقل بما يضمن سير عمل الرقابة الجوية بالاتجاه الصحيح دون شوائب الفساد المالي والإداري والفني والمهني".

وأضافت البياتي ان "لجنة أكدت على ضرورة التزام الخطوط الخطوط الجوية بالمراقبين وموقف المراقبين من عقد (سيركو) وتقييم أداءها، كما تقرر تشكيل لجنة عن لجنة الخدمات والاعمار النيابية للوقوف على هذه التفاصيل وتدوين التوصيات اللازمة بهذا الخصوص"، موضحة انه "تقرر القيام بزيارة ميدانية إلى مطار بغداد الدولي للقاء المراقبين الجويين لغرض لمعالجة مواطن المشكلة ووضع الحلول الجذرية والناجعة لها في هذا القطاع الخطر والمهم". انتهى5