الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
تصويت
الأخبار الدولية
الأربعاء 13 سبتمبر 2017 | 04:55 مساءً
| عدد القراءات : 555
الخارجية الروسية: داعش ربح 18 مليون دولار بفعل قيمة عملته

متابعة/.. كشفت وزارة الخارجية الروسية، عن سعر صرف الدينار الذي اصدره تنظيم داعش مقابل الدولار الامريكي، مشيرة الى ان التنظيم فرض عملته بصورة صارمة على جميع الأراضي الخاضعة له.

واوضح نائب رئيس قسم التحديات والتهديدات الجديدة بالخارجية الروسية دميتري فيوكتيستوف خلال مؤتمر صحفي أجراه امس الثلاثاء في روما، ان "داعش قد احتسب الدينار الواحد من عملته بـ (180) دولار"، مشيرا الى ان "التنظيم قد باع بتلك الطريقة أكثر من 100 ألف دينار، الأمر الذي عاد إليه بدخل قدره نحو 18 مليون دولار، التي بالطبع، يمكن صرفها على شراء السلاح والعتاد والذخائر".

واضاف انه "في واقع الأمر، أعلنوا دنانير داعش الذهبية والدراهم الفضية والنقود النحاسية العملة الوحيدة المسموح بها في التداول العام على الأراضي المسيطرة عليها".

وتابع ان "الإرهابيين يرفضون قبول المدفوعات من السكان في عملات أخرى، ويلزمونهم بتحويل الليرات السورية والدولارات الأمريكية إلى دنانيرهم التي تباع بسعر أعلى من سعر الذهب في مكاتب اقتصادية للتنظيم".

واشار إلى "نشوء اتجاهات جديدة في مجال تمويل داعش، وهو ما يدل عليه فرض عملته بصورة صارمة على جميع الأراضي الخاضعة للتنظيم". انتهى7