الجمعة 22 سبتمبر 2017
تصويت
الأخبار المحلية
الأربعاء 13 سبتمبر 2017 | 01:01 مساءً
| عدد القراءات : 510
الكشف عن مقترحات لنقل "بسطيات" الكرادة لمواقع بديلة

بغداد/... كشف مجلس محافظة بغداد، الاربعاء، عن وجود مقترحات لنقل البسطيات في منطقة الكرادة الى مواقع بديلة توفرها امانة بغداد، فيما اوضح بان رفع البسطيات المتجاوزة جاء بعد تقديم العديد من اصحاب المحال التجارية وسكان المنطقة الشكاوى لبلدية الكرادة تجاه البسطيات.

وقال عضو المجلس حسون الربيعي لـ"عين العراق نيوز"، ان "هناك مقترحات عدة تدرس لنقل البسطيات في منطقة الكرادة الى مواقع بديلة توفرها امانة بغداد"، مبينا ان "من تلك المقترحات ان يخصص لهم احدى الكراجات في منطقة الكرادة الى اهالي البسطيات وان تقوم امانة باستئجار ذلك الكراج او ايجاد مساحة لهم في الجامعة التكنلوجية".

واوضح الربيعي، ان "رفع البسطيات المتجاوزة جاء بعد تقديم العديد من اصحاب المحال التجارية حيث يؤكدون انهم يدفعون ايجارات كبيرة بينما تقوم البسطيات بالتأثير على عملهم بالاضافة الى سكان المنطقة الذين اشاروا الى تأثير تلك البسطيات على الاراصفة التي لم تعد مناسبة للمشي والتنقل وقد قدموا تلك الشكاوى لبلدية الكرادة"، لافتا الى ان "البلدية ملزمة بالتحرك والاستجابة للشكاوى التي تصل لها بشأن المخالفين والمتجاوزين".

وكان مجلس محافظة بغداد قد أوضح، أمس الثلاثاء، ان ما حصل في منطقة الكرادة داخل، يوم الاثنين الماضي، كان محاولة من قبل اصحاب "البسطيات" والتصدي لكوادر امانة بغداد من اجل عدم رفعها، فيما اوضح بان امانة بغداد نجحت بالتعاون مع الاجهزة الامنية برفعها لكونها متجاوزة على الارصفة.

يذكر ان  الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي قد تحدثوا عن حصول "صدامات" بين اصحاب بعض المحال التجارية والقوات الامنية ليل يوم الاثنين الماضي. انتهى 2