الخميس 23 نوفمبر 2017
تصويت
السياسية
الجمعة 18 أغسطس 2017 | 04:41 مساءً
| عدد القراءات : 86
الجبوري يؤسس حزباً محافظاً بإسم "عمل"

بغداد/..عقد التجمع المدني للإصلاح (عمل) مؤتمره التأسيسي، الجمعة، في العاصمة بغداد وانتخب سليم الجبوري أميناً عاماً له.

وتداول اعضاء التجمع المدني للإصلاح المجتمعون عددا من القضايا الهامة المرتبطة بالشأن الداخلي للتجمع والساحة الوطنية العراقية.

واكد الامين العام لتجمع المدني للإصلاح سليم الجبوري بعد انتخابه بحسب بيان لمكتبه تلقته"عين العراق نيوز" "أننا نخطو اول خطوة في طريقنا الطويل الذي سيجمعنا لخدمة اهلنا ومجتمعنا وقبل ذلك بلدنا ووطنا العراق" مؤكدا على "ضرورة تحقيق المجموعة المتماسكة والقوية التي لديها رؤية مشتركة وتنطلق من فكرة واضحة، للعمل بشكل جماعي ومتكافيء ومؤسسي قائم على أنظمة داخلية محكمة".

كما أشار الى "اننا نطلق من المبدا والشعور بالمسؤولية تجاه شعب يعيش أسوأ ظروفه في ظل مخلفات الارهاب كالنزوح والهجرة والفقر والبطالة وانتشار الفساد وغياب الخدمات وتهميش واضح للكفاءات" لافتا الى ان "كل هذه الظروف كفيلة بأن تجعل من المهمة غاية في الخطورة والحساسية والصعوبة متطلبة اعلى درجات الشهامة والتضحية والتفاني والمصداقية الى جانب الاحتراف والدقة".

واوضح الجبوري ان تجمعه الجديد "هو حزب ديمقراطي محافظ غير مؤدلج اي لا يتبنى أيديولوجية معينة بل يسعى الى تطوير سياسات فعّالة في سبيل وضع معالجات حقيقية للمشكلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الدولة والشعب العراقي".

وبين ان "عملية الإصلاح الشاملة التي يسعى اليها الشعب العراقي تتطلب قراءة جادة لمعطيات الساحة السياسية وتطلعات الشعب العراقي، كما وتستلزم تحليلاً دقيقاً لماهية الإصلاحات المطلوبة، وسبل تحقيقها، ونوعية المسارات الواجب اتخاذها في سبيل ذلك".انتهى 1