الأحد 22 أكتوبر 2017
تصويت
الاقتصاد
الأحد 13 أغسطس 2017 | 01:28 مساءً
| عدد القراءات : 322
الزراعة النيابية تتحدث عن تجار يشاركون "الارهاب" بالصفات لإدخال الاغذية الفاسدة للعراق

بغداد/... قال رئيس لجنة المياه والزراعة النيابية، فرات التميمي، الاحد، ان هناك تجارا ومهربين يتشاركون الصفات مع الارهاب من باسهامهم في ادخال الاغذية التالفة للعراق، مضيفا ان المحاصيل الزراعية المستوردة تدخل للعراق من منفذ كردستان ومنافذ الجنوب ومن خلال التهريب.

وذكر التميمي لـ"عين العراق نيوز" ان "المحاصيل الزراعية المستوردة تدخل للعراق بشكل غير قانوني من خلال منافذ كردستان ومنافذ الجنوب ويلعب فيه الفساد الاداري والمالي دورا كبيرا فيها ، لافت الى ان هذا الخرق تتحمله مديرية الكمارك والمنافذ الحدودية ووزارتي الداخلية والصحة بإعتبارهم هم المسؤولين عن هذه المنافذ" مضيفا ان وزارة الزراعة لا تتحمل هذه الخروقات وهي منذ مدة منعت منح اجازة استيراد من اجل الحفاظ على المنتج الوطني".

وتابع ان "هناك تجارا ومهربين فاسدين يشاركون الارهاب بصفاته من حيث اضرارهم بالبشر من خلال قيامهم التجار بأدخال الاغذية والمحاصيل الزراعية التالفة الى العراق" مضيفا ان "التمور من بين الاغذية الي منع العراق استيرادها وتصديرها ولكن دون جدوى ".

وتابع ، ان" القرارات النافذة التي شرعها البرلمان ومنها قانون حماية المنتج الوطني وقانون التعرفة الكمركية الذي يفترض من الجهات المعنية ان تفعلها حتى تحمي الاقتصاد العراق والمستهلك لم تفعل الى اليوم ".انتهى3