الأثنين 21 أغسطس 2017
تصويت
الأخبار المحلية
السبت 12 أغسطس 2017 | 07:54 مساءً
| عدد القراءات : 130
مجلس نينوى يتوقع نزوح 25 ألف من أهالي تلعفر

بغداد/.. توقع مجلس محافظة نينوى، السبت، نزوح 25 ألف شخص من أهالي قضاء تلعفر، بالتزامن مع انطلاق عمليات تحريره، مؤكدا التنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين بشأن توفير المخيمات والاحتياجات الضرورية.

وقال عضو المجلس حسام العبار، لـ"عين العراق نيوز"، ان "تلعفر تستعد الآن للتحرير من خلال الإعلان الأخير للقائد العام للقوات المسلحة، وتواجد القوات الأمنية والحشد الشعبي على تخوم المدينة"، موضحا ان "القوات الأمنية ومن خلال خطتها ستوفر ممرات آمنة لخروج المدنيين من أرض الأرض المعركة".

وأضاف العبار، ان "وزارة الهجرة والمهجرة اعلنت جاهزيتها ولنا تنسيق معها بشأن توفير المخيمات ومراكز الإيواء وكذلك توفير الاحتياجات الأساسية والضرورية"، متوقعا في الوقت ذاته، "نزوح من 20 إلى 25 ألف مدني من قضاء تلعفر".

وكان القيادي في الحشد الشعبي/ محور قضاء تلعفر جواد العساف، قد أكد في وقت سابق لـ"عين العراق نيوز"، وصول الإمدادات العسكرية لقوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي، إلى حدود المدينة استعدادا لاقتحامها، مؤكدا ان الحشد العشائري ملتزم بمسؤولياته في مناطق نينوى.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أواخر الشهر الماضي، عن وضع الحكومة وقادة الامن خطة ستنطلق قريباً لتحرير تلعفر بمشاركة جميع الاجهزة الامنية والحشد الشعبي والعشائري. انتهى 6