الأحد 22 أكتوبر 2017
تصويت
السياسية
السبت 12 أغسطس 2017 | 01:07 مساءً
| عدد القراءات : 450
الاعلام النيابية تكشف تحركاتها بشأن برنامج "البشير شو"

بغداد/... كشفت لجنة الاعلام والثقافة النيابية، السبت، عن تواصلها مع هيئة الاعلام والاتصالات بشأن كتابها الذي وجهته على قناة (nrt) حول برنامج "البشير شو"، فيما أوضحت بان الهيئة تغض النظر عن القنوات التي تبث الكراهية في بعض برامجها بينما تحارب قنوات أخرى بحماس كبير.

وقالت رئيس اللجنة النائب ميسون الدملوجي لـ"عين العراق نيوز"، اننا "تواصلنا مع هيئة الاعلام والاتصالات بشأن كتابها الذي وجهته على قناة (nrt) حول برنامج "البشير شو" وقد اخبرتنا الهيئة بانها ستزودنا بالمخالفات التي ارتكبت بالبرنامج يوم غد الاحد في مجلس النواب"، مضيفاً اننا "اتصلنا ايضاً بقناة nrt وقد اخبرتنا بان الهيئة أرسلت اليها المخالفات وهي ايضاً ستطلعنا على الملف الذي وصلهم بهذا الصدد".

وأوضحت الدملوجي، ان "الهيئة الاتصالات تغض النظر عن القنوات التي تبث الكراهية في بعض برامجها بينما تحارب قنوات أخرى بحماس كبير"، مشيرة الى ان "الهيئة لم تطلب بشكل مباشر إيقاف عرض البرنامج ولكن القناة اوقفته حتى تتوضح الأمور لديها ونحن لاحظنا امر غريب في كتاب الهيئة حيث لم توضح فيه المخالفات واكتفت بذكر ان هناك مخالفات وايضاً هي استفسرت عن طبيعة العقد الموقع بين البرنامج والقناة رغم ان هذا الامر لا علاقة له مطلقاً بموضوع المخالفات التي تحدثت عنها".

وكانت هيئة الاعلام والاتصالات قد وجهت كتابا إلى قناة NRT عربية، الخميس الماضي، تحدثت خلاله عن تسجيلها مخالفات تتقاطع مع مدونات ممارسة المهنة الخاصة بوسائل الإعلام خلال بث برنامج "البشير شو"، فيما استنكر الناشطون ومراكز الحقوق الصحفية هذه الإجراءات مؤكدين انها تقع ضمن إجراءات قمع الاعلام وحرية التعبير عن الرأي بناءً على التوجهات السياسية للأحزاب الحاكمة. انتهى 2