الأثنين 21 أغسطس 2017
تصويت
السياسية
السبت 12 أغسطس 2017 | 09:15 صباحاً
| عدد القراءات : 510
المهندس: علاقتنا مع العبادي كجنود تابعين لقائد

متابعة/... وصف نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، العلاقة بين الحشد الشعبي ورئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي كعلاقة "جنود تابعين لقائد".

وقال المهندس بحسب إعلام الحشد الشعبي، إن "العلاقة بين الحشد الشعبي والحكومة العراقية جيدة للغاية"، مشيرا إلى أن "العلاقة بين الحشد الشعبي ورئيس الوزراء علاقة جنود تابعين لقائد".

ودعا المهندس الحكومة إلى "العمل على متابعة المخصصات والمتعلقات المالية للحشد الشعبي والعمل على حل الاشكاليات المتعلقة بهذا الأمر".

واكد إن "الحشد الشعبي جهاز مكمل للجيش العراقي وليس منافسا له"، مشيرا إلى أن "الأجهزة الأمنية من جيش وشرطة وحشد احدهم مكمل للآخر".

وأضاف المهندس، أن "بقاء او حل الحشد أمر يخص النظام السياسي"، مؤكدا أن "العراق مايزال يحتاج للحشد لأن الموصل ليست نهاية داعش".

وحذر المهندس من أن "التهديد مازال يحيط بالنجف الاشرف وكربلاء المقدسة".

واشار الى إن "الحشد الشعبي نزل بقوة في الطريق الدولي السريع لاسناد الجيش العراقي كما فعلنا في أيمن الموصل"، مؤكدا "الشروع بانشاء سواتر ترابية وخنادق لتأمين الطريق".

وبشان عمليات تحرير تلعفر اوضح المهندس، أن "قواتنا تبعد 2 كم عن تلعفر ولدينا اجتماعات مكثفة مع العمليات المشتركة بشان تحرير تلعفر".انتهى3