السبت 25 نوفمبر 2017
تصويت
الامن
الأثنين 17 يوليو 2017 | 03:38 مساءً
| عدد القراءات : 1628
الصناعات الحربية تكشف لـ"عين العراق" تفاصيل جديدة عن صاروخ "اليقين 1"

بغداد/.. كشف مدير شركة الصناعات الحربية العامة التابعة لوزارة الصناعة مظهر التميمي، الاثنين، تفاصيل جديدة عن صاروخ "اليقين 1" المصنع بأياد عراقية، مؤكدا انه بإمكان استخدام الصاروخ في معارك التحرير القادمة.

وقال التميمي لـ"عين العراق نيوز"، ان " صاروخ اليقين1 يبلغ مداه 15 كم وقوة تعادل من 700 صاروخ غراد إلى 1000، ونحن نعمل إلى على تطويره ليكون مداه أطول وقوته التدميرية أكبر"، مؤكدا ان "هذا الصاروخ يمكنه دخول معارك التحرير التي يخوضها العراق ضد تنظيم داعش الإرهابي، كما سيحقق نجاحات كبيرة بتلك المعارك".

وأضاف ان " تكلفة الصاروخ الواحد 50 إلف دولار، لكن يعادل 1000 صاروخ غراد 1000 صاروخ غراد قيمتها 3 ملايين دولار، يعني إذا تريد تدمير مقر للدواعش تحتاج إلى 1000 صاروخ غراد، وهذا يكلفه الدولة 3 ملايين دولار بينها صاروخ اليقين1 يمكنه تدمير المقر بصاروخ واحد وبكلفة 50 ألف دولار فقط، وهذا يوفر للخزينة ما يقارب أكثر من مليونين ونصف دولار".

وتابع ان "ما تعانيه شركة الصناعات الحربية هو قلت الأموال، فنحن بحاجة إلى استيراد بعض المواد، لكن لا نلمك الأموال لشراء المواد، فنحن بحاجة إلى دعم من وزارة الدفاع والداخلية، وكذلك هيئة الحشد الشعبي، كما نحن بحاجة إلى متابعة ودعم من القيادة العليا للقوات المسلحة"، مؤكدا ان "هناك صناعات حربية جديدة ستظهر قريبا وهي مهمة وفعالة في الحرب ضد التنظيمات الإرهابية". انتهى5