الأحد 24 سبتمبر 2017
تصويت
السياسية
الأثنين 17 يوليو 2017 | 02:37 مساءً
| عدد القراءات : 550
عضو بحزب طالباني: شعارنا في الاستقلال منذ 1983 وهذه شروطنا للموافقة

بغداد/... اكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني شوان داوودي، الاثنين، ان موقف الحزب لا يزال داعما للاستفتاء في اقليم كردستان وبشروط الحزب الثلاث، مبينا ان شعارنا بحق تقرير المصير كان منذ عام  1983 .

وقال داوودي لـ"عين العراق نيوز" ان "موقف حزب الاتحاد الوطني الكردستاني من الاستفتاء "ثابت" وهو الدعم للإستفتاء ولكن بشروطنا الثلاث التي اعلنا عنها وهي ، تفعيل برلمان اقليم كردستان، وتقنين القانون في الاقليم ،وشمول المناطق المتنازع عليها في الاستفتاء".

وتابع ان "موقف حزب الاتحاد الوطني من الاستفتاء هو الاستقلال من سنة 1983 هو حق تقرير المصير ولذلك نحن نبقى على مطلبنا في الاستقلال".

وكان الامين العام لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني قد زار ايران الاربعاء (12 يوليو 2017) في وقت ظل جدل أثاره رئيس إقليم كردستان العراق بتعيين يوم 25 سبتمبر المقبل موعداً لإجراء استفتاء على استقلال إقليم كردستان، وهي خطوة عارضتها إيران بشدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، اعلن في وقت سابق ، ان القرارات المنفردة والبعيدة عن المعايير والأطر الوطنية والشرعية، ستؤدي إلى المزيد من المشاكل وتفاقم الأوضاع الأمنية في العراق في تعليق على قرار الاستفتاء"، بحسب ما جاء في وكالة فارس نيوز الإيرانية ".انتهى 3