السبت 23 سبتمبر 2017
تصويت
الامن
الأثنين 17 يوليو 2017 | 01:24 مساءً
| عدد القراءات : 975
مجلس الانبار: خلافات سياسية تؤخر مباشرة الشركة الامريكية بتأمين الطريق الدولي

بغداد/... أكد مجلس محافظة الانبار، الاثنين، ان خلافات سياسية أخرت مباشرة الشركة الامريكية الأمنية وتنفيذ مهامها بتأمين الطريق الدولي، فيما أوضح بان الحكومة المحلية تدعم جميع الإجراءات التي تؤدي لافتتاح منفذ طريبيل وبأسرع وقت .

وقال عضو المجلس صباح كرحوت لـ"عين العراق نيوز"، ان "خلافات سياسية من خارج محافظة الانبار أخرت مباشرة الشركة الامريكية الأمنية وتنفيذ مهامها بتأمين الطريق الدولي"، مبينا ان "الحكومة المحلية تدعم جميع الإجراءات التي تؤدي لافتتاح منفذ طريبيل وبأسرع وقت ممكن ولا توجد في اروقتها أي خلافات بهذا الشأن".

وأوضح كرحوت، اننا "نشدد على ضرورة بدأ ترميم الطريق الدولي وإعادة اعمار الجسور التي دمرها تنظيم "داعش" الإرهابي دون تأخير"، لافتا الى ان "منفذ طريبيل يعد العصب الاقتصادي الأساسي لابناء محافظة الانبار".

وكان مجلس محافظة الانبار قد أكد، الثلاثاء (9 مايو 2017)، ان انتقادات التي وجهت لإحالة تأمين الطريق الدولي الى شركة امنية أمريكية خاصة يأتي ضمن اطار الاستهداف السياسي والتقاطع بين بعض القوى السياسية وامريكا، وفيما أوضح بان بعض دول الجوار لا ترغب بوجود امريكي في العراق، أشار الى ان القوات العراقية لا تستطيع تأمين ذلك الطريق وهو بحاجة الى جيوش كبيرة لحمايته.

يذكر ان الحكومة العراقية قد احالت مهمة تأمين الطريق السريع من بغداد في اتجاه منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن وإعادة بنائه إلى شركة أمريكية، ويتضمن العقد إعادة تأهيل الطرق والجسور. انتهى 2