الأثنين 24 يوليو 2017
تصويت
الأخبار المحلية
السبت 8 يوليو 2017 | 01:27 مساءً
| عدد القراءات : 596
​مجلس البصرة: توجيه العبادي بأحالة النصراوي للنزاهة لم يكن الاول

بغداد/... أعلن عضو مجلس محافظة البصرة، احمد السليطي، السبت، ان توجيهات رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بأحالة ملفات محافظ البصرة ماجد النصراوي الى النزاهة ليست الاولى ، مبينا ان هذا الاسبوع سيشهد الكثير من الاشياء في اروقة حكومة البصرة.

وقال السليطي لـ"عين العراق نيوز" ان "توجيهات العبادي بإحالة ملفات محافظ البصرة ماجد النصراوي الى النزاهة والتحقيق فيها ليست المرة الاولى وانما سبق وان وجه رئيس كتلته بأحالة ملفاته للنزاهة ولكن لغاية الان لم نر شيئا من ذلك".

وتابع ان "هناك كثير من الاشياء والتحركات ستحدث في اروقة الحكومة المحلية لمجلس محافظة البصرة خلال هذا الاسبوع". حسب قوله.

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن ،امس الاول، أن لجنة الطاقة الوزارية رفضت عقداً وقعه محافظ البصرة ماجد النصراوي بسبب وجود “شبهات فساد”، مبيناً أن العبادي قرر إحالة ملف للنصراوي إلى هيئة النزاهة.

وقال المكتب في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ترأس، اجتماعاً للجنة الطاقة الوزارية وقررقرر رفض العقد الذي وقعه محافظ البصرة لعدم وجود جدوى حقيقية ولوجود شبهات فساد.

وتابع، أنه "بناء على ذلك قرر رئيس الوزراء إحالة ملف محافظ البصرة إلى هيئة النزاهة على خلفية محاولاته زج أسماء لمسؤولين كذبا والذي يستبطن شبهات فساد عقود.

وفي السياق ذاته أعلنت رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية، أن قاضي تحقيق محكمة النزاهة أمر ،الاربعاء، باحتجاز رئيس مجلس المحافظة صباح البزوني على ذمة التحقيق لاتهامه بقبول رشوة من رجل أعمال لبناني.

وذكر بيان للمحكمة ،ان" قاضي تحقيق قضايا النزاهة في البصرة قرر توقيف رئيس مجلس المحافظة صباح حسن محمد البزوني على وفق المادة 307 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل للمدة من 5/7/2017 ولغاية 12/7/2017، مبينة أن "ذلك لاتهامه بقبول رشوة من أحد رجال الأعمال (لبناني الجنسية).انتهى 3