السبت 24 يونيو 2017
تصويت
الأخبار المحلية
الأربعاء 14 يونيو 2017 | 11:13 صباحاً
| عدد القراءات : 257
لجنة حل النزاعات: سياسيون "يضخمون" الخلافات العشائرية في البصرة لإسباب مجهولة

بغداد/... اكدت لجنة حل النزاعات العشائرية في البصرة، الأربعاء، ان الخلافات العشائرية في المحافظة يتم تضخيمها من قبل بعض السياسيين خارج البصرة، وفيما اشارت الى احتمالية وجود جهات خفية تهدف لتأجيج المشاكل العشائرية في البصرة ولأسباب مجهولة، أوضحت بان غالبية النزاعات العشائرية تحدث بسبب الخلافات حول الأراضي.

وقال المتحدث باسم اللجنة علي البديري لـ"عين العراق نيوز"، ان "الخلافات العشائرية في المحافظة يتم تضخيمها من قبل بعض السياسيين خارج البصرة حيث عندما تحدث حالة اطلاق نار واحدة يخرج تصريحات السياسيين لتقول ان هناك حرب كبيرة"، مبينا اننا "نرجح وجود جهات خفية تهدف لتأجيج المشاكل العشائرية في البصرة ولأسباب مجهولة حيث لا يمكن لخلاف بسيط ان يتسبب بقطع جميع الطرق وتعطيل جميع المصالح كما يحدث الان".

وأوضح البديري، ان "غالبية النزاعات العشائرية تحدث بسبب الخلافات حول الأراضي او أموال الربا وغيرها من الأمور"، لافتا الى ان "الأجهزة الأمنية تتعامل بشكل حكيم مع النزاعات العشائرية من اجل حلها دون التدخل بقوة وتأجيج الوضع بشكل اكبر".

وكان رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني قد وصف، الثلاثاء (23 مايو 2017)، ان الاجراءات الامنية التي تعمل عليها اجهزة البصرة الامنية بانها "روتينية"، لافتا الى اننا ننتظر انتهاء معركة الموصل لاستقدام قوات من جهاز مكافحة الارهاب للمحافظة لحل قضية النزاعات العشائرية والعصابات الاجرامية.

فيما تعلن القوات الامنية، عن تنفيذ عمليات دهم وتفتيش بمناطق متفرقة من محافظة البصرة لمصادر اسلحة العشائر المتنازعة والقبض على المطلوبين. انتهى 2