الأثنين 29 مايو 2017
تصويت
الأخبار المحلية
الجمعة 19 مايو 2017 | 06:26 مساءً
| عدد القراءات : 122
النقل: مطار النجف سيرفد المحافظة بـ 20 مليون دولار

بغداد/...قال وزير النقل كاظم الحمامي، اليوم الجمعة، ان مطار النجف الدولي، سيوفر واردات تقدر بـ20 مليون دولارا للمحافظة.

وذكر بيان للوزارة، تلقته"عين العراق نيوز"ان الحمامي "اطلع برفقة وفد من لجنة الخدمات البرلمانية وبحضور مدير عام الطيران المدني حسين محسن، ومدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية سامر كبة وعددا من المعنيين في الوزارة".

واجرى الوزير، بحسب البيان، "جولة على منشآت المطار والتوسعة في مرافقه الاساسية التي من المؤمل انجازها حسب المواصفات الدولية ووفقا للتوقتيات الزمنية المحددة لها".

وبين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الوفد البرلماني، ان "الهدف من هذه الزيارة الاستقصائية والاستطلاعية لمطار النجف الدولي تأتي للوقوف ميدانيا على طبيعة الاعمال المنجزة لمشاريع البنى التحتية والعمرانية التي أنجزت"، مشيرا الى ان "المطار سيوفر واردات تقدر بـ 20 مليون دولار للمحافظة، التي تعد احدى المقومات الاساسية لديمومة عمل المشاريع".بحسب ما ورد في البيان.

واشار وزير النقل، بـ "التقدم الحاصل في معظم مشاريع التوسعة من صالات مسافرين جديدة ومدرج لهبوط الطائرات، فضلا عن الخدمات الجيدة المقدمة للمسافرين".

ولفت الى ان "القطاع الخاص يلعب دورا مكملاً في المساهمة في التطوير والحداثة التي لحق بالمطار ومرافقه، وما يوفره من فرص عمل لابناء المحافظة ومساهمة تلك الايرادات المالية في تطوير مدينة أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام".

من جانبها بينت عضو لجنة الخدمات البرلمانية النائبة صباح التميمي، ان "زيارتنا الى مطار النجف الاشرف جاءت للوقوف ميدانيا على طبيعة عمله والايرادات المالية التي يحققها بعد ورود عدة شكاوى من جهات عديدة بهدف التحقق منها".

واكدت "هناك تقدم ملحوظ بنِسَب الانجاز لمعظم مشاريع المطار المستحدثة والتي تعد قفزة نوعية للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للمسافرين".انتهى1