الأثنين 24 يوليو 2017
تصويت
الاقتصاد
الجمعة 19 مايو 2017 | 04:52 مساءً
| عدد القراءات : 88
لجنة من أوبك تدرس تعميق وتمديد تخفيض النفط

متابعة/... افادت مصادر بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، الجمعة، بان لجنة من المنظمة تنظر في سيناريوهات اجتماع أوبك المقرر الأسبوع المقبل لتحديد سياسة الإنتاج تبحث خيار تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط وتعميق التخفيضات في مسعى لتصريف المخزونات ودعم الأسعار.

واجتمع مسؤولون ممثلون لدول أوبك بجانب مسؤولين من الأمانة العامة للمنظمة بفينا يومي الأربعاء والخميس الماضيين، وذكرت مصادر من أوبك أنه كان من المقرر الانتهاء من اجتماع مجلس اللجنة الاقتصادية امس الخميس لكن سيتم اختتامه في وقت لاحق اليوم.

وقال أحد المصادر إن تعميق تخفيضات الإمدادات خيار يعتمد على تقديرات نمو الإمدادات من خارج المنظمة، لاسيما شركات النفط الصخري الأمريكي.بحسب وكالة رويترز.

وقال مصدر ثان "لم نتفق على السيناريوهات النهائية".

ولا يحدد مجلس اللجنة الاقتصادية سياسة أوبك.

ويسبق اجتماع المجلس اجتماع وزراء نفط الدول الأعضاء في أوبك وعدد من المنتجين المستقلين في 25 أيار الجاري، لاتخاذ قرار بخصوص تمديد اتفاق خفض إنتاج الخام لما بعد 30 حزيران المقبل.

وكانت أوبك وروسيا وغيرهما من المنتجين اتفقوا في الأصل على خفض الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يوميا لمدة ستة أشهر بدءً من الأول من كانون الثاني الماضي.

وفضلا عن اجتماع المجلس، ثمة مناقشة فنية أيضا اليوم الجمعة بين أوبك والمنتجين المستقلين المشاركين في تخفيضات الإنتاج، وليس من المتوقع أن تتمخض هذه المناقشة عن أي قرار.

وقال مصدر في أوبك "اجتماع اليوم لمجرد تبادل المعلومات".انتهى1