الأثنين 29 مايو 2017
تصويت
الامن
الخميس 18 مايو 2017 | 08:30 مساءً
| عدد القراءات : 99
تعرف على نتائج عمليات "محمد رسول الله الثانية" ليومها السابع

بغداد/.. أعلن إعلام الحشد الشعبي، الخميس، عن نتائج عمليات "محمد رسول الله الثانية" ليومها السابع، مبينا أن تقدم الحشد الشعبي مستمر وتمكنت القوات من تحرير مطار سهل سنجار العسكري وقتل 54 عنصرا من داعش.

وقال اعلام الحشد في بيان تلقته "عين العراق نيوز"، إن "اخر التطورات الميدانية لعمليات (محمد رسول الله) الثانية، ليومها السابع لتحرير القيروان 18/5/2017، هي تحرير مطار سهل سنجار العسكري جنوب القيروان ذا الاهمية الاستراتيجية و اللوجستية، وتحرير 8 قرى جنوبا: (خلف الديرس/ خمس تلول/ ادحيلة/ اخميسية/ الامدينة/ كركة) شمالا (عين فتحي/ عين غزال)".

وأضاف أن "خسائر داعش هي قتل 54 عنصراً من داعش وتفجير سيارة مفخخة للعدو وتدمير مقر لقيادة داعش وتدمير مضافة للمقاتلين الأجانب والسيطرة على مخزن للعتاد في مدرسة للاطفال شمال القيروان والعثور على عجلة معدة للتفجير في مسجد شمال القيروان".

وبين أن "الاهداف المتحققة شمالا نجحت القوات بأسلوب المباغته والتوغل بعمق العدو بعملية نوعية في قرية الحاتمية شمال القيروان تكبد خلالها داعش خسائر بالأرواح والمعدات بالإضافة إلى اكتمال عزل وتطويق قرى تل القصب و البنات تمهيدا لاقتحامها وقطع طريق الإمداد الحيوي مع القيروان، شرقا استمرت القوات على مشارف مركز الناحية في إدامة الزخم الناري باتجاه مواقع داعش بانتظار تساوي بقية المحاور في عملية العزل و التطويق، جنوبا نجح الحشد بتحرير مطار سهل سنجار العسكري وتحقيق  المزيد من الاندفاع وتوسيع نطاق السيطرة على مراكز داعش الاستراتيجية".انتهى5