الجمعة 24 نوفمبر 2017
تصويت
السياسية
الخميس 18 مايو 2017 | 05:28 مساءً
| عدد القراءات : 1454
الجاف لرئيس البرلمان: الوطن ليس ملكاً لك ولن نسمح بالتهديد

بغداد/.. رفضت النائب عن التحالف الكردستاني اشواق الجاف، الخميس، تهديد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بمنع تقرير المكونات لمصيرها، وفيما طالبت الأخير بالاعتذار للشعب العراقي، أكدت ان تقرير المصير حق دستوري وقانوني لايمكن لأحد ان يمنعه او يقف بالضد منه .

وقالت الجاف ، في معرض ردها على تهديد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال مؤتمر التركمان الذي عقد ببغداد امس الاربعاء حسب بيان لمكتبها الإعلامي تلقته "عين العراق نيوز"، اننا نرفض رفضا قاطعا استخدام لغة التهديد والوعيد ، وعلى رئيس البرلمان ان يعتذر للشعب لان تصريحاته تقف ضد ارادة الشعب الذي اوصله الى قبة البرلمان، لكنه عندما اصبح على كرسي البرلمان بدأ يطلق التهديدات ويغازل بتصريحه هذا دولا التى تقف ضد تطلعات الشعوب ".

وبينت ، ان "مغازلة الدول التي تقف بالضد من تطلعات الشعوب يجب ان لا تكون مخالفة للدستور الذي اعطى لهذه الشعوب والمكونات حق تقرير المصير او تكوين الاقاليم وبالتالي فان على الذي يقف ضد تطلعات الشعب وينتهك حقهم في اختيار مصيرهم ان يبحث عن موطن آخر له" ، لافتة الى ان "الوطن ليس ملكاً للجبوري حتى يطرد البعض ويبقي الاخر بل ان العراق وطن المكونات وبلد التنوع الذي منحه الدستور حق تقرير المصير وتكوين الاقاليم".

وتسائلت الجاف، "بماذا يهدد الجبوري، وهل سيستخدم السلاح او الجيوش ليجعلنا نغادر البلد بعد مطالبتنا بحقنا القانوني والالهي ؟ لان الدستور لايمكن  استخدامه ضد تطلعات الشعب"، مشيرة الى ان "اسلوب الوعيد والتهديد قد ولى مع النظام السابق ولا مكان لهما في العراق الجديد بل يتم الاحتكام للقانون والدستور فقط".انتهى4