الأثنين 29 مايو 2017
تصويت
السياسية
الخميس 18 مايو 2017 | 02:55 مساءً
| عدد القراءات : 65
وزير العدل: إرساء أسس العدالة الاجتماعية والديمقراطية سيحد من خطر الإرهاب عربياً

بغداد/.. أكد وزير العدل حيدر الزاملي، الخميس، على أهمية أن تتكلل المؤتمرات العربية الكبرى بنجاحات تتلاءم مع احتياجات الدول الأعضاء المشاركة فيها خلال المرحلة الحالية عربياً ودولياً، وضرورة إرساء أسس العدالة الاجتماعية في النظم الديمقراطية المناهضة للفكر المتطرف ضمانة لعدم نشوء الجماعات الإرهابية في الدول العربية.

وذكر بيان لوزارة العدل، تلقته "عين العراق نيوز"،  ان "الزاملي التقى اليوم وزير العدل المصري المستشار حسام عبد الرحيم، في مبنى وزارة العدل المصرية في القاهرة، للتباحث في اطار مقررات مجلس وزراء العدل العرب في دورته الحالية الـ(٣٢) والاجتماع ال(٦٠) للمكتب التنفيذي وسبل تكثيف الجهود المشتركة للدول الأعضاء وتحمل مسؤولياتهم لمواجهة التحديات الراهنة وفي مقدمتها خطر الإرهاب من خلال تعديل الاتفاقيات العربية في هذا المجال ومتابعة تنفيذها وتفعيل الاتفاقيات القضائية والأمنية العربية المشتركة".

وبين الزاملي ان "اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب الـ(٦٠) المنعقد في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، قد حقق نجاحاً في تقريب وجهات النظر بين الدول المشاركة وتحضيراً هاماً لفعاليات اجتماع وزراء العدل العرب في دورته القادمة عبر توحيد المواقف في مجال تفعيل الاتفاقيات العربية في مختلف المجالات".

بدوره أعرب وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، عن "دعمه الكامل للمقررات المقدمة من وزير العدل حيدر الزاملي، باعتبارها أسسا فاعلة للشراكة العربية والإقليمية كونها تصب في مصلحة الدول العربية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف وتسرع في إنشاء شبكة التعاون القضائي في مجال مكافحة الجريمة الإرهابية والجريمة المنظمة".انتهى5