الجمعة 24 نوفمبر 2017
تصويت
الأخبار المحلية
الخميس 18 مايو 2017 | 12:49 مساءً
| عدد القراءات : 105
مجلس البصرة: اختيار المحافظة كعاصمة اقتصادية لم يتضمن تخصيصات مالية

بغداد/... أكد مجلس محافظة البصرة، الخميس، ان قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية لم ينص على تخصيصات مالية مطلقاً، وفيما أوضح بان القانون قدم الدعم المعنوي فقط الى البصرة مع وجود إمكانية لاستغلاله في فتح المناطق الحرة للتجارة، أشار الى ان الحكومة المحلية مطالبة بالتحرك للاستفادة من القانون بقدر المستطاع.

وقال عضو المجلس نشأت المنصوري لـ"عين العراق نيوز"، ان "قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية لم ينص على تخصيصات مالية مطلقاً"، مبينا ان "من كتب ذلك القانون تعمد ذلك حرصاً على سلامة القانون وعدم الطعن به من قبل الحكومة الاتحادية اذ ما تضمن تخصيصات مالية".

وأوضح المنصوري، ان "القانون قدم الدعم المعنوي فقط الى البصرة مع وجود إمكانية لاستغلاله في فتح المناطق الحرة للتجارة"، مشيراً الى ان "الحكومة المحلية مطالبة بالتحرك للاستفادة من القانون بقدر المستطاع من خلال التنسيق مع الحكومة الاتحادية لوضع التعليمات المناسبة لتطبيق القانون وبما يخدم محافظة البصرة".

وكان عضو مجلس محافظة البصرة احمد السليطي قد كشف، الاحد (30 أبريل 2017)، عن وجود لبس كبير في مشروع البصرة عاصمة العراق الاقتصادية، وفيما أكد ان هذا المشروع مرر لـ"مصالح اعلامية ودعائية"، اشار الى ان هناك تفاصيلاً كثيرة تم التنازل عنها من اجل الاسراع بتمرير المشروع بأي شكل من الاشكال.

وصوت مجلس النواب، الخميس (27 أبريل 2017)، على مقترح قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية. انتهى 2