السبت 23 سبتمبر 2017
تصويت
الاقتصاد
الخميس 18 مايو 2017 | 11:30 صباحاً
| عدد القراءات : 314
تعرّف على المحاصيل المحظورة من الاستيراد للعراق

بغداد/...كشفت وزارة الزراعة، الخميس، عن المحاصيل المحظور استيرادها في الوقت الحالي، وفيما أوضحت بان تلك المحاصيل يكون فيها الناتج المحلي يغطي احتياجات السوق، اشارت الى ان المحاصيل التي لا يسد فيها الناتج المحلي لاحتياجات السوق يتم السماح بالاستيراد المقنن فقط.

وقال وكيل وزارة الزراعة مهدي ضمد لـ"عين العراق نيوز"، ان "المحاصيل المحظور استيرادها في الوقت الحالي هي (اللهانة، الخس، الشوندر، الشلغم، النبق، الذرة الصفراء، الخيار، البطاطا)"، مبينا بان "تلك المحاصيل يكون فيها الناتج المحلي يغطي احتياجات السوق اليومية وبالتالي يتم فرض الحظر على استيرادها".

وأوضح ضمد، ان "المحاصيل التي لا يسد فيها الناتج المحلي لاحتياجات السوق يتم السماح بالاستيراد المقنن فقط"، لافتا الى ان "المستورد لبقية المحاصيل يجب ان يقدم طلباً الى الوزارة يتضمن كمية المحاصيل ومنشئها ومواصفاتها والتي تعرض للفحص".

وكانت وزارة الزراعة قد أعلنت، أمس الأربعاء، عزمها حظر استيراد محصول الطماطم بدءً من الأسبوع المقبل، وفيما أوضحت بان حظر الاستيراد جاء بعد توفر المنتوج المحلي الكافي لتغطية احتياجات السوق، اكدت بانها تحرص على الموازنة بين الاستهلاك اليومي للمحاصيل والمنتوج المحلي وتسمح بالاستيراد المقنن في حال عدم وجود الغطاء الكافي من المنتوج المحلي. انتهى 2