الأثنين 29 مايو 2017
تصويت
ثقافة وفنون
السبت 6 مايو 2017 | 07:50 مساءً
| عدد القراءات : 291
منتدى ذي قار يفتتح مكتبة بإدارة نسوية في شارع الثقافة بالمحافظة

بغداد/.. افتتح منتدى ذي قار للتنمية المدنية، مكتبة ثقافية متنوعة بإدارة نسوية في بالمحافظة، تعد هي الأولى من نوعها في المحافظة.

وقالت المشرف على المكتبة سهير الحجامي لـ"عين العراق نيوز"، ان "فعاليات شارع الثقافة متجددة وفي الغالب  تتم بادارة  الرجال وهذا سائد باغلب محافظات العراق"، مبينة ان "تعرض المرأة لانتقادات لاذعة  واتهامها بأنها متكاسلة مره وخاضعة للبيئة الاجتماعية مرة اخرى مما  حفزنا  لان نكون جزء اساسي  في المدينة وبمختلف النشاطات والتي كان المكتبة نوع جديد يضاف الى حركة المرأة الناصرية بشكل خاص والعراقية على وجه العموم".

من جهته قال الناشط المدني باسم الطائي لـ"عين العراق نيوز"،  ان "المنافذ الثقافية بدات تتسع ودخول المرأة في هذا الحراك المعرفي  الحقيقي الذي يجعلها في مكانه المناسب"، مضيفا "لم نشهد  الجهات الحكومية تضع المرأة في مكانها الحقيقي الا ببعض التداخلات السياسية واليوم نرى هذه الخطوة من القائمين على شارع الثقافة تجعل المرأة تقدم منتج الاغنى في العالم وهو الفكر عبر مطبوعات الكتب المختلفة".

وشهد المكتبة مشاركات مختلفة شملت معارض الفن الفوتغرافي ومحاضرات في تربية الطفل بالإضافة الى عروض المكتبات المنوعة.انتهى5