الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
تصويت
أخبار عامة
الأثنين 20 مارس 2017 | 07:30 مساءً
| عدد القراءات : 977
دراسة جديدة تكشف علاقة الرياضة بالرغبة الجنسية

متابعة/.. حذرت دراسة علمية حديثة من أن إفراط الرجال في ممارسة الرياضة يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية لديهم.

 وقام باحثون في جامعة نورث كارولاينا بإجراء مسح على عادات التدريب والرغبة الجنسية لـ1077 رجلا في حالة صحية جيدة، ووجدوا أن التمتع برغبة جنسية طبيعة أو مرتفعة زاد لدى الرجال الذين اتبعوا أقل التدريبات كثافة مقارنة بنظرائهم الذين مارسوا الرياضة بشكل مكثف.

 وقال حوالي 47 % من الرجال الذين كانت لديهم أقل رغبة جنسية في الدراسة إنهم يمارسون التدريبات لأكثر من 10 مرات أسبوعيا وأشار 65 في المئة منهم إلى أنهم تدربوا لأكثر من 10 ساعات كل أسبوع.

 وقال 7 % فقط ممن كانت لديهم رغبة جنسية عادية أو مرتفعة إنهم يمارسون الرياضة لأكثر من 10 مرات أسبوعيا، وأفاد 22 % منهم بأنهم يمارسون الرياضة لأكثر من 10 ساعات في الأسبوع.

 وقال الدكتور جوان خو، وهو باحث في سنغافورة، إن "الإفراط في التدريبات يحد من إنتاج هرمون الذكورة (التستوستيرون) والهرمونات الأخرى التي تحفز الرغبة الجنسية وإنتاج السائل المنوي عند الرجال".

 لكنه أشار إلى أن تلك النتائج لا تعني تشجيع التوقف عن ممارسة الرياضة، فقد أشار إلى أن ممارسة تدريبات الأيروبكس بشكل معتدل تحد من تراكم الدهون غير الصحية وتحسن لياقة شرايين القلب والصحة الأيضية وإنتاج التستوستيرون لدى الرجال ولا سيما أصحاب الأوزان الزائدة أو الرجال الذين كانوا قليلي الحركة سابقا.انتهى12