السبت 23 سبتمبر 2017
تصويت
الأخبار المحلية
الأثنين 20 مارس 2017 | 11:57 صباحاً
| عدد القراءات : 784
مجلس بغداد يكشف سبب إبقاء المستمسكات بعد اصدار البطاقة الوطنية

بغداد/... أكد عضو مجلس بغداد سعد المطلبي، الاثنين، ان توجيه وزير الداخلية قاسم الاعرجي بإبقاء إبقاء المستمسكات الاربعة عند اصدار البطاقة الوطنية جاء لتلافي "التعقيدات المستقبلية"، وفيما تساءل عن مصير المستمسكات التي سلمت قبل اصدار هذا التوجيه، أوضح بان المستمسكات ستبقى ذات فائدة لتسهيل بعض المعاملات في المستقبل.

وقال المطلبي لـ"عين العراق نيوز"، ان "توجيه وزير الداخلية قاسم الاعرجي بإبقاء إبقاء المستمسكات الاربعة عند اصدار البطاقة الوطنية جاء لتلافي "التعقيدات المستقبلية"، مضيفاً اننا "نتساءل عن مصير المستمسكات التي سلمت قبل اصدار هذا التوجيه حيث ان الذين اصدروها قد سلموا مستمسكاتهم الى دائرة البطاقة الوطنية".

وأوضح عضو مجلس بغداد، ان "المستمسكات ستبقى ذات فائدة لتسهيل بعض المعاملات في المستقبل"، مشيراً الى اننا "سبق وان اشرنا بان اجراء التعديلات على البطاقة الوطنية ستكون معقدة بعض الشيء".

وكان وجه وزير الداخلية قاسم الأعرجي، في وقت سابق، بعدم سحب مستمسكات المواطنين الصادرة لهم بطاقة وطنية.

يذكر ان المطلبي قد كشف، الأربعاء(4 يناير 2017)، عن وجود "خلل" في مشروع البطاقة الوطنية رغم التخطيط له لمدة سنوات طويلة، وفيما أوضح بان من تلك الأخطاء هو استحالة وصعوبة تغيير بعض المعلومات فيها، مشيرا الى ان باب المعاملات الطويلة والابتزاز سيبقى مفتوحا. انتهى 2